أخبار الرياضة

الامريكية سيرينا وليامز حاملة اللقب تسحق الروسية ايلينا وتواجه كيربر بنهائي ويمبلدون

سيرينا

07.07.2016 | 21:42

أصبحت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب على بعد مباراة واحدة من معادلة انجاز الألمانية شتيفي غراف وذلك ببلوغها نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الأربع الكبرى، للمرة التاسعة في مسيرتها بأسهل فوز لها في نصف نهائي هذه البطولة على حساب الروسية ايلينا فيسنينا غير المصنفة 6-2 و6-صفر.

واحتاجت سيرينا، الساعية الى لقب سابع في ويمبلدون ومعادلة رقم الألمانية شتيفي غراف في عدد الألقاب الكبيرة (22 لقباً)، إلى 49 دقيقة فقط لكي تتخطى عقبة فيسنينا التي خاضت غمار المربع الأخير لأول مرة في بطولات الغراند سلام (أفضل نتيجة لها سابقاً وصولها إلى الدور الرابع في أستراليا عامي 2006 و2013 وويمبلدون عام 2009).

وتلتقي سيرينا التي حققت فوزها الخامس على فيسنينا في 5 مواجهات بينهما (أخرها عام 2013 في الدور الأول لدورة بكين)، في النهائي مع الألمانية أنجليك كيربر الرابعة التي فازت 6-4 و6-4 على شقيقتها فينوس وليامس الثامنة.

وتخوض سيرينا (34 عاماً) النهائي الثامن والعشرين لها في بطولات الغراند سلام عن جدارة اذ لم تخسر سوى مجموعة واحدة وكانت في الدور الثاني ضد مواطنتها كريستينا ماكهايل، وهي لم تترك أي فرصة لمنافستها الروسية التي تحتفل بميلادها الثلاثين في الأول من الشهر المقبل.

وضربت سيرينا بقوة منذ بداية اللقاء اذ تقدمت 4-صفر بعد 11 ارسالاً ساحقاً ورغم استفاقة فيسنينا في الشوط الخامس فذلك لم يكن كافياً للوقوف في وجه خبرة واندفاع منافستها الأميركية التي حسمت المجموعة 6-2 في 28 دقيقة فقط.

وفي المجموعة الثانية، انهارت فيسنينا تماماً أمام منافستها العملاقة التي كسرت ارسال الروسية 3 مرات لتتقدم 5-صفر ثم حسمت اللقاء على ارسالها دون أن تخسر أي نقطة في الشوط السادس.

وحققت سيرينا فوزها الـ303 في بطولات الغراند سلام، وأصبحت على بعد ثلاثة انتصارات فقط في بطولات الغراند سلام عند السيدات لكي تعادل رقم مواطنتها الأسطورة الأخرى مارتينا نافراتيلوفا، وعلى بعد أربعة انتصارات من الرقم القياسي المطلق عند السيدات والرجال والذي حطمه السويسري روجيه فيدرر (307) الأربعاء بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش في الدور ربع النهائي (تفوق على نافراتيلوفا).

لكن ما يهم سيرينا الآن ليس الأرقام القياسية بل تخطي عقبة المباريات النهائية التي لازمتها هذا الموسم في الغراند سلام اذ خسرت في أستراليا المفتوحة ورولان غاروس، ولم تفز بأي لقب منذ ويمبلدون العام الماضي لأن مشوارها في فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي انتهى في نصف النهائي.

يشار الى أن سيرينا توجت في ويمبلدون أعوام 2002 و2003 و2009 و2010 و2012 و2015 وخسرت في النهائي عامي 2004 أمام الروسية ماريا شارابوفا، و2008 أمام شقيقتها فينوس التي ثأرت حينها لخسارتها في نهائي 2002 و2003.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.