أخبار الرياضة

السويسري فيدرر ينجو من مطب سيليتش ويبلغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون بعد لقاء دراماتيكي

فيدرر

06.07.2016 | 23:19

بعد مباراة دراماتيكية نجح المايسترو روجيه فيدرر بقلب تأخره أمام الكرواتي مارين سيليتش ووصل نصف نهائي ويمبلدون للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى.

وفاز السويسري المصنف الثالث على منافسه التاسع بواقع ثلاث مجموعات لاثنتين، 6-7 (4-7) و4-6 و6-3 و7-6 (11-9) و6-3 في ربع النهائي.

ويلتقي فيدرر الساعي إلى إحراز اللقب الثامن في ويمبلدون ورفع عدد ألقابه في البطولات الكبرى إلى 18 لقباً، الكندي ميلوش راونيتش الذي أنهى مغامرة الأميركي سام كويري بفوزه عليه 6-4 و7-5 و5-7 و6-4.

وكانت البداية صعبة للسويسري في إحدى أجمل وأطول مباريات البطولة الحالية والتي انتهت في 3 ساعات و17 دقيقة.

فبعد مجموعة أولى متكافئة أنهاها الكرواتي بشوط فاصل تقدم فيه 5-0، ثم كسر إرسال منافسه في الشوط العاشر من الثانية وتقدم 2-0، أنقذ فيدرر 3 كرات على إرساله في الشوط السابع من المجموعة الثالثة واحتفظ بفرصة مواصلة المشوار وتحقيق فوز صعب.

وكان فيدرر مهدداً كل لحظة في المجموعة الرابعة أيضاً التي أنهاها بشوط فاصل كان مهدداً فيه بالخروج أيضاً قبل أن ينتهى لمصلحته 11-9، ثم التقط انفاسه في الخامسة عندما كسر إرسال سيليتش في الشوط الثامن وتقدم 5-3 كما في المجموعة الثالثة وأنهاها على إرساله.

وحقق فيدرر فوزه السادس على سيليتش مقابل خسارة واحدة في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر بطولات الغراند سلام، عندما أحرز الكرواتي اللقب الكبير الوحيد في سجله عام 2014 بتغلبه في النهائي على الياباني كي نيشيكوري.

ويعتمد العملاق الكرواتي ( 1.98 م) في معظم الأحيان على إرسالاته الساحقة ونجح 23 مرة في المجموعات الخمس، لكن الغلبة كانت أيضاً لفيدرر الذي حقق 27 إرسالاً ساحقاً.

سيريانيوز

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا