أخبار الرياضة

بداية مخيبة للمنتخب البرازيلي بتعادل سلبي أمام جنوب إفريقيا في أولمبياد ريو دي جانيرو

البرازيل

05.08.2016 | 10:16

حقق منتخب البرازيل بداية مخيبة في أولى مبارياته بمنافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد ريو دي جانيرو بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع نظيره الجنوب أفريقي في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى للدور الأول للمنافسات.

ومن المؤكد أن هذه البداية غير مشجعة لمنتخب برازيلي يسعى على أرضه إلى فك النحس الأولمبي والظفر باللقب الوحيد الذي ينقص خزائنه.

وتخوض البرازيل غمار العرس الأولمبي للمرة الثالثة عشرة وهي خسرت المباراة النهائية 3 مرات أعوام 1984 و1988 و2012، وحلت ثالثة مرتين عامي 1996 و2008، ورابعة عام 1976.

من جهتها، تشارك جنوب أفريقيا للمرة الثانية في تاريخها بعد الأولى عام 2000 عندما خرجت من الدور الأول.

ولم يقدم رجال المدرب روجيرو ميكال شيئاً يذكر في نصف الساعة الأول من اللقاء وانتظروا حتى الدقيقة 29 ليهددوا مرمى منافسهم بكرة صاروخية أطلقها نجم برشلونة الإسباني من خارج المنطقة لكن الحارس إيتوميلينغ كونه تألق وأنقذ فريقه.
 

ثم حصل نيمار على فرصة أخرى بعد دقائق معدودة لكن الحارس تدخل مجدداً بمساعدة الدفاع (31)، ورد قائد جنوب أفريقيا كيغان دولي بتسديدة من حدود المنطقة مرت بجانب القائم الأيسر (33).

وعاد الخطر بعدها إلى منطقة ممثل القارة السمراء إثر تسديدة بعيدة للاعب لاتسيو الإيطالي فيليبي أندرسون مرت قريبة جداً من القائم الأيمن بعدما تحولت من ظهر أحد المدافعين (36).

وواصلت البرازيل أفضليتها بقيادة نيمار الذي اختبر حظه مرة أخرى بكرة صاروخية من خارج المنطقة لكن الحارس تألق مجدداً في وجهه (39).

وفي الشوط الثاني كاد المنتخب الجنوب الأفريقي أن يفاجئ منافسه عبر دولي الذي تبادل الكرة مع مينزي ماسوكو قبل أن يسددها من زاوية صعبة فتدخل الحارس فيفرتون وحولها (48).

ثم تلقى منتخب جنوب أفريقيا ضربة موجعة بحصول موتهوبي مفالا في الدقيقة 59 على انذار ثانٍ ليصبح أول لاعب في مسابقة الرجال يطرد في ريو 2016 وقد سبقته إلى ذلك عند السيدات الكندية شيلينا زادورسكي التي طردت الأربعاء بعد 19 دقيقة على انطلاق مباراة بلادها مع أستراليا (2-صفر).

وفتح هذا الطرد الطريق أمام البرازيل من أجل السيطرة على المباراة بشكل أكبر وكانت قريبة جداً من افتتاح التسجيل في الدقيقة 69 عندما توغل البديل لوان فييرا في الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية وصلت إلى غابرييل جيزوس الذي سددها لكن الحظ عانده لأنها ارتدت من القائم ثم اتبعها غابرييل باربوزا بتسديدة صدها الحارس (74).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.