أخبار العالم

البحرين تعلن ضبط "خلية إرهابية" وتتهم إيران و"حزب الله" بـ "دعمها"

06.01.2016 | 15:00

أعلنت البحرين، يوم الأربعاء، ضبط "خلية إرهابية" كانت تخطط لـ "تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية"، متهمة "الحرس الثوري" الإيراني و"حزب الله" اللبناني بتوفير "الدعم" لها.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن "وزارة الداخلية في البحرين ضبطت خلية إرهابية كان هدفها استهداف أمن المملكة من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية, وتم تحديد هوية أعضاء التنظيم الارهابي السري، الذي تبين أنه مدعوم من قبل الحرس الثوري الإيراني و"حزب الله اللبناني".

وأضافت الوكالة أنه "تم القبض على عدد من القياديين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية الخطيرة"، مشيرة إلى أن "التحريات كشفت أن التنظيم الإرهابي على صلة وثيقة بجماعات إرهابية كانت نفذت أعمال إرهابية سابقة".

وكانت البحرين أعلنت الشهر الماضي ضبط "خلايا إرهابية" قالت إنها "تعتمد على الدعم المعنوي والفني واللوجستي من إيران وتتلقى توجيهات من هناك".

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان البحرين قطع العلاقات مع إيران في تحرك مماثل لما قامت به السعودية على خلفية الهجوم على مقار دبلوماسية لها في إيران، وعزت البحرين خطوتها إلى أن إيران ومنذ عام 2011 لم تغيّر سلوكها الدبلوماسي تجاه البحرين, و"تتعدى بشكل مرفوض" على استقلالها وسيادتها.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.