أخبار الرياضة

اتلتيكو مدريد يسقط جاره الريال بعقر داره ويحسم "دربي" العاصمة الاسبانية

اتلتيكو مدريد

27.02.2016 | 23:14

حسم أتلتيكو مدريد دربي العاصمة لصالحه بعد فوزه على مضيفه ريال مدريد 1-0، السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الأسباني.

على ملعب "سانتياجو برنابيو" بمدرجات ممتلئة، تجرع ريال مدريد أول هزيمة له مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان. وبدأ ريال مدريد قويا عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أطلق كرة قوية من خارج المنطقة انحرفت قليلا عن القائم الأيمن (1)، ورد اوجوستو فرنانديز بواحدة مماثلة (10).

وجرب الفرنسي رافائيل فاران مدافع ريال حظه بمتابعة رأسية إثر ركلة حرة نفذها الألماني طوني كروس فلم ينجح (17)، أتبعها زميله البرتغالي بقذيفة يسارية من خارج المنطفة مرت بجانب القائم الأيسر هذه المرة (21).

وجدد رونالدو محاولاته، وقام الكولومبي جيمس رودريجيز بدوره أيضا، وكذلك الفرنسي كريم بنزيمة (32) قبل أن تميل الكفة لصالح أتلتيكو فسدد الفرنسي انطوان جريزمان (40) وكوكي (42)، والأوروجوياني دييجو جودين لكن دون جدوى.

وفي الشوط الثاني، تغيرت موازين القوى وبدى أن رجال سيميوني عازمون على إنهاء الدربي لصالحهم. إذ نجح جريزمان في خطف هدف الفوز لأتلتيكو بعدما أنهى الكرة التي وصلته من البرازيلي فيليبي لويس في شباك الكوستاريكي كيلور نافاس (53).

ورغم التغييرات التي أجراها زيدان، والمحاولات المتكررة لكل من رونالدو والكروالتي لوكا مودريتش والبرازيلي دانيلو إلا أن دفاع أتلتيكو كان الأقوى. وكاد رجال سيموني، أن يضاعفوا النتيجة عبر ساؤول نيجويز (83) وجريزمان نفسه (86).

ووضعت الخسارة ريال مدريد خارج المنافسة على لقب الدوري، بعدما توقف رصيده عند 54 نقطة مقابل 58 لأتلتيكو، وبفارق 9 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة .

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.