أخبار الرياضة

ايران تهزم سوريا بهدف وحيد.. ولبنان يفرض التعادل على الامارات بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2022

المنتخب الإيراني

03.09.2021 | 00:17

تغلب المنتخب الإيراني على نظيره السوري 1-صفر فيما انتهت مواجهة الإمارات أمام لبنان بالتعادل السلبي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وخاض المنتخب السوري المباراة في غياب أكثر من لاعب بارز في صفوفه أبرزهم هداف الأهلي السعودي عمر السومة، إلى جانب المدافع حسين جويد وأحمد الصالح وعمرو ميداني ولاعب الوسط خالد مبيض، والمهاجمين مارديك مردكيان وعبد الرحمن بركات.

وحصل المنتخب الايراني على فرصة جيدة لافتتاح التسجيل عندما سدد شجاع خليل زاده كرة رأسية تجاوزت المرمى بعد مرور 3 دقائق. 

وردت سوريا بفرصة عندما انتزع عمر خربين الكرة من خليل زاده لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث من وضعية جيدة.

ثم دانت السيطرة للمنتخب الايراني وتدخل الحارس السوري ابراهيم العالمة لينقذ مرماه من محاولة علي غوليزاده أواخر الشوط الأول.

ثم جاء هدف المباراة الوحيد عندما مرر مهدي طارمي كرة متقنة باتجاه جاهانبخش الذي سدد كرة قوية ارتطمت بقدم مدافع سوريا ثائر كروما وخادعت حارس مرماه.

ولاحت فرصة التعادل لسوريا عندما ارتقى سعد أحمد لكرة رأسية من ركلة حرة مباشرة لكنها أخطأت المرمى قبل نهاية المباراة بعشر دقائق. 

وفي المجموعة ذاتها، تعادل منتخبا الامارات ولبنان صفر-صفر في استاد زعبيل بدبي.

سيرياتيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.