أخبار الرياضة

أتلتيكو مدريد يسحق ريال سوسيداد بثلاثية ويشدد الخناق على المتصدر برشلونة بالدوري الاسباني

اتلتيكو مدريد

02.03.2016 | 00:24

واصل أتلتيكو مدريد انتصاراته في الدوري الاسباني لكرة القدم بالفوز على مضيفه ريال سوسييداد بثلاثة أهداف نظيفة الثلاثاء على ستاد "فيسنتي كالديرون" في الجولة 27 من الليجا.

سجل المكسيكي دييجو رييس، مدافع ريال سوسييداد، هدف أتلتيكو مدريد الأول بالخطأ في مرماه بعد أن حوّل عرضية الاسباني كوكي داخل شباك فريقه في الدقيقة (8).

وأضاف الاسباني ساول نيجويز الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد بعد هجمة منظمة وتمريرة سحرية من فيتو إلى ليجويز الذي سددها مباشرة صاروخية لتتهادي داخل شباك سوسييداد في الدقيقة (46)، واختتم الفرنسي جريزمان ثلاثية فريقه من ضربة جزاء في الدقيقة (61).

ورفع فريق أتلتيكو مدريد رصيده إلى (61 نقطة) في المركز الثاني ليقلص الفارق مع برشلونة المتصدر (66 نقطة) إلى 5 نقاط قبل مواجهة الفريق الكتالوني مع رايو فايكانو، الخميس في ختام نفس الجولة، في المقابل تجمد رصيد ريال سوسييداد عند (34 نقطة) في المركز التاسع.

وحقق أتلتيكو مدريد، المنتشي بالفوز على ريال مدريد في ديربي العاصمة الاسبانية بالجولة السابقة، انتصاره الثاني على التوالي وال19 في الليجا، في مباراة تسيدها لاعبو اتلتيكو لعبا ونتيجة، في المقابل واصل ريال سواسييداد نتائجه المخيبة للأمال للجولة الثانية على التوالي بعد التعادل امام مالاجا والخسارة من الروخيبلانكوس بعد 4 انتصارات متتالية.

جاء اللقاء من جانب واحد حيث ترجم أتلتيكو مدريد أفضليته الهجومية بهدف التقدم الذي جاء عن طريق انطلاقة كوكي من الجانب الأيمن قبل ان يلعبها عرضية لتجد المكسيكي دييجو رييس، مدافع ريال سوسيداد، الذي حولها بالخطأ داخل شباك مرمى زميله الارجنتيني جيرونيمو رولي،حارس الفريق الضيف، في الدقيقة (8).

واصل الروخيبلانكوس سيطرتهم على الكرة وانتشارهم الهجومي وأهدر جودين فرصة اضافة الهدف الثاني بعدما فشل في متابعة عرضية كوكي داخل مرمى سواسييداد (42).

وفي الشوط الثاني، ومن هجمة منظمة بدأت من كوكي الى جريزمان الذي مررها الى فيتو لعبها عرضية ليستقبلها نيجويز بتسديدة قوية سكنت شباك مرمى الضيوف في الدقيقة (46).

ومن هجمة منظمة انطلق جريزمان بالكرة ليعرقله ديلا بيلا داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء خوسي هرنانديز في احتسابها ضربة جزاء ترجمها جريزمان بنجاح الى هدف ثالث لاتلتيكو في الدقيقة (61)، وهو الهدف الثاني على التوالي بعد هدفه في ريال مدريد بالجولة السابقة وال14 لجريزمان في الليجا.

وألغى حكم اللقاء هدفاً شرعياً من تسديدة البديل انخل كوريا بداعي التسلل (90)، لتنتهي المباراة بعدها بفوز كبير وساحق لاتلتيكو مدريد على ريال سواسييداد بثلاثية نظيفة.

سيريانيوز