الاخبار السياسية

بعد يوم على اتصال بوتين واوباما.. البيت الابيض: لم نتوصل لاتفاق تعاون جديد بشان سورية

07.07.2016 | 21:13

أعلن البيت الأبيض, يوم الخميس, أن "واشنطن وموسكو لم تتوصلا إلى أي اتفاق تعاون جديد في سوريا خلال مكالمة الرئيس الأميركي باراك أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست للصحفيين على متن طائرة الرئاسة إن "الرئيس أوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين لم يتوصلا إلى أي اتفاق لتعاون جديد بشأن سوريا خلال مكالمة هاتفية يوم الاربعاء."


واعلن الكرملين يوم الاربعاء ان بوتين واوباما, اتفقا في اتصال هاتفي, على زيادة التنسيق العسكري في سوريا, مشددين على ضرورة استئناف مفاوضات جنيف السورية باشراف اممي.


وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعلن، يوم الاثنين, أن روسيا ستواصل التعاون العسكري مع الجانب الأمريكي من أجل التوصل إلى نتائج ملموسة في محاربة الإرهابيين في سوريا, وذلك بعد ايام من اقتراح ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما على روسيا شراكة عسكرية جديدة في سوريا.
وشكك البنتاغون في امكانية نجاح هذا التعاون العسكري , الا انه اعرب عن استعداد واشنطن للتعاون مع موسكو في هذا الخصوص بشرط "التزام الأخيرة بالتوجه الصحيح".


وتوصلت موسكو وواشنطن إلى اتفاق "وقف إطلاق النار" في سوريا والذي دخل حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, إلا أن "الهدنة" بدأت تشهد مؤخراً "تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.
واستثني كل من تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" من اتفاق وقف "الأعمال القتالية" في سوريا, فيما أعلنت  موسكو و واشنطن, في وقت سابق, مواصلة ضرباتهما ضد تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" .

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.