الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقصف على بلدات زغير والقصابية والنشابية بارياف دير الزور وإدلب ودمشق

قتلى وجرحى بقصف على بلدات زغير والقصابية والنشابية بارياف دير الزور وإدلب ودمشق

11.12.2015 | 17:22

سانا: الجيش يصد هجوما بأعداد كبيرة لـ"داعش" من جهة قريتي رسم العبود ونصر الله بريف حلب

اسفر قصف جوي نفذه الطيران الروسي وومقاتلات تابعة للجيش النظامي يوم الجمعة عن سقوط قتلى وجرحى في بلدات ومناطق بارياف دمشق وادلب ودير الزور واللاذقية، فيما قالت مصادر معارضة ان قصفا بالبراميل المتفجرة عن طريق الخطأ نفذه الطيران النظامي اوقع قتلى بين صفوف جنود نظاميين.

وقالت مصادر معارضة على حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي  ان "قتلى و جرحى بينهم نساء واطفال سقطوا جراء الاشتباكات وعمليات القصف بلدة زغير بريف دير الزور و القصابية في ريف إدلب, وعلى بلدة النشابية و مدينة داريا في ريف دمشق و جوبر في دمشق , وجبل الأكراد في ريف اللاذقية, وقرية تير معلة في ريف حمص".

وبحسب المصادر معارضة فان "7 مدنيين قتلوا وجرح اخرون في بلدة زغير بريف ديرالزور الغربي جراء غارات جوية على البلدة"، في استمرار لقصف شبه يومي تشهده بلدات دير الزور الغربي التي يسيطر تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" على مساحات واسعة فيها، فيما توجه اتهامات للطيرانين النظامي والروسي بالقصف "العشوائي" لهذه المناطق ما يؤدي لوقوع قتلى بين المدنيين، الامر الذي تنفيه دمشق وموسكو. 

وأضافت المصادر أن "5 مدنيين قتلوا وسقط عدد من الجرحى جراء قصف جوي على قرية القصابية في ريف إدلب الجنوبي"، بالتزامن مع "مقتل 4 أشخاص وهم طفلتين وامرأتين كما أصيب آخرون , جراء قصف بلدة النشابية في الغوطة الشرقية بريف دمشق بقذائف صاروخية".

وتفرض القوات النظامية حصارا على الغوطة الغربية منذ اكثر من عامين وتنفذ غارات شبه يومية على معاقل المعارضة المسلحة التي تحاول من حين الى اخر التقدم باتجاه العاصمة دمشق.

وأشارت المصادر إلى تعرض مدينة داريا في الغوطة الغربية بريف دمشق لقصف جوي, لافتة إلى اندلاع اشتباكات على أطراف حي جوبر في دمشق.

وأفادت معلومات متطابقة من عدة مصادر عن قصف جوي على جبلي الأكراد والتركمان وسقوط عدة قذائف صاروخية على محيط ناحية البهلولية في ريف اللاذقية، في سلسلة استهدافات مكثقة لهذه المناطق من قبل الطيران الروسي الذي زاد من وتيرة غاراته عقب اسقاط تركيا مقاتلة له اضطر قائدها لللقفز بالمظلة فوق جبل التركمان قبل ان يقتل بنيران مقاتلين تركمان مدعومين من تركيا.

 وفي ريف حمص أشارت المصادر إلى اندلاع اشتباكات وقصف جوي على قرية تير معلة في ريف حمص الشمالي.

 وفي ريف حلب أفادت وكالة (سانا) الرسمية, نقلا عن مصدر عسكري أن "وحدات من الجيش السوري صدت هجوماً بأعداد كبيرة لعناصر تنظيم " داعش" من جهة قريتي رسم العبود ونصر الله بريف حلب وقضت على أعداد منهم "..

  ويأتي ذلك مع تصاعد وتيرة الاشتباكات والعمليات العسكرية في عدد من المحافظات والمناطق السورية، تزامنا مع بدء روسيا غاراتها الجوية في سوريا منذ 30 أيلول الماضي، في وقت يتزايد فيه أعداد الضحايا يوميا حيث وصل عددهم بحسب تقارير أممية إلى أكثر من 220 ألف شخص , فيما أضطر أكثر من 4 مليون للجوء خارج البلاد منذ بداية الأزمة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.