أخبار الرياضة

"سوبر هاتريك" رونالدو يقود ريال مدريد للفوز بسباعية على سلتا فيغو بالدوري الاسباني

ريال مدريد

05.03.2016 | 20:28

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الإسباني إلى فوز كاسح على ضيفه سلتا فيغو 7-1 يوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل رونالدو 4 أهداف ليرفع رصيده إلى 27 هدفاً انتزع بها صدارة ترتيب الهدافين من مهاجم برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز (25 هدفاً).

واستعاد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان توازنه بعد الخسارة أمام جاره أتلتيكو 1-0 التي أبعدته عن المنافسة على اللقب، وفاز للمرة الرابعة من أصل خمس مباريات تحت قيادة زيزو داخل الأرض بأكثر من أربعة أهداف (سجّل 27 هدفاً مع زيدان في مدريد خلال ست مباريات).

ورفع فريق العاصمة الذي يحتل المركز الثالث، رصيده إلى 60 نقطة بفارق نقطة خلف أتلتيكو مدريد الذي يحلّ ضيفاً على فالنسيا، و9 نقاط خلف برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي يلتقي إيبار الأحد، وتجمد رصيد سلتا فيغو عند 42 نقطة في المركز السادس مؤقتاً.

وأشرك زيدان كل من لوكاس فاسكيز وبورخا مايورال إلى جانب البرتغالي كريستيانو رنالدو في الهجوم، كما دفع بالبرازيلي دانيلو أساسياً مكان مارسيلو في الجناح الأيسر، ثم شارك الأخير في ربع الساعة الأخير.

وافتتح الريال التسجيل في الدقيقة 41 إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى حيث ارتقى البرتغالي بيبي وتابع الكرة برأسه في الزاوية اليمنى.

واصل صاحب الأرض تفوقه التام على المجريات ولم يتأخر في إضافة هدف ثان عبر رونالدو بعد خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني إثر كرة رائعة من نحو 25 متراً استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى بلانكو.

وضرب رونالدو مجدداً بعد ثماني دقائق حين انبرى لتنفيذ ركلة حرة فأرسل كرة رائعة في الزاوية اليمنى لمرمى سلتا فيغو، واستفاد ياغو أسباس من خطأ في تمركز بيبي وسيرخيو راموس فكان أسرع منهما للحاق بكرة من أول الملعب لم يتردد في إكمالها في الشباك (62).

وأكمل رونالدو الهاتريك بعد دقيقتين فقط حين تلقى كرة متقنة من إيسكو من الجهة اليسرى فوضعها بسهولة في المرمى رافعاً رصيده إلى 26 هدفاً في الدوري هذا الموسم، ثم واصل استعراضه بتسجيله الهدف الرابع حين ارتقى لكرة من ركلة ركنية ووضعها برأسه في الشباك (76).

وتواصل المهرجان المدريدي حيث خطف البديل خيسي الكرة واخترق المنطقة قبل أن يسددها قوية في الزاوية اليمنى بعد أقل من دقيقتين.

وهز بايل بديل إيسكو الشباك بعد غياب طويل حيث سار بالكرة من منتصف الملعب ثم سددها بيسراه من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى لبلانكو (82).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.