أخبار الرياضة

برشلونة يكتسح سلتا فيغو بسداسية وأتلتيكو يستعيد المركز الثاني من ريال مدريد بالدوري الاسباني

برشلونة

15.02.2016 | 00:58

اكتسح برشلونة ضيفه سلتا فيجو 6-1 فيما استعاد اتلتيكو مدريد الوصافة من جاره اللدود ريال مدريد بفوزه على مضيفه وجاره الأخير خيتافي 1-0 الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الأسباني.

على ملعب "كامب نو"، تقدم برشلونة في الدقيقة 28 من ركلة حرة رائعة لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل أن ينجح سلتا فيجو في التعديل بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 39 عبر السويدي يون جويديتي . لكن سواريز منح فريقه هدف التقدم في الدقيقة 59 بعد تمريرة من ميسي، ثم أكد فوز النادي الكاتالوني بهدف ثان في الدقيقة 75 بعد تمريرة البرازيلي نيمار.

واستكمل سواريز مهرجانه بهدف ثالث في الدقيقة 81 إثر ركلة جزاء حصل عليها ميسي ونفذها بنفسه بطريقة ماكرة لم تشهدها الملاعب سابقا إذ لعب الكرة إلى اليمين وكانت بمثابة تمريرة الى زميله الأوروجوياني الذي سددها في المرمى بعدما ارتمى الحارس أرضا ظنا منه بأن الأرجنتيني سيسدد.

وواصل برشلونة دكه لشباك سلتا فيجو، عبر الكرواتي البديل ايفان راكيتيتش إثر تمريرة بينية من سواريز (84) ثم اختتم نيمار المهرجان بهدف في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة أخرى من سواريز الذي كان نجم المباراة بامتياز.

واستعاد أتلتيكو مدريد مركزه الثاني من جاره اللدود ريال مدريد بفوزه الصعب على مضيفه وجاره الآخر خيتافي 1-0. ويدين أتلتيكو بفوزه السابع عشر إلى فرناندو توريس الذي سجل هدف المباراة الوحيد منذ الدقيقة 2 بعد عرضية من البلجيكي يانيك كارسكو . ورفع أتلتيكو رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة أمام جاره ريال مدريد الذي سيتواجه معه في المرحلة السادسة والعشرين بعد أن يلتقي فياريال الثالث في المرحلة المقبلة.

وبقي اشبيلية في دائرة الصراع على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد فوزه على ضيفه الجريح لاس بالماس 2-0. سجلها الأرجنتيني ايفر بانيجا (69) والفرنسي كيفن جاميرو (76) اللذين سجلا الهدفين.

وعمق ايبار جراح ضيفه ليفانتي متذيل الترتيب وواصل موسمه المميز بالفوز عليه بهدفين سجلهما بورخا باستون (37) وانتونيو اراندا (58 خطأ في مرمى فريقه)، رافعا رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس.

وابتعد ريال سوسييداد عن منطقة الخطر بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه الجريح غرناطة بالفوز عليه بثلاثية نظيفة سجلها ميكيل اويارسابال (21 و60) والبرازيلي جوناتاس كريستيان (45).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.