أخبار الرياضة

فوز قاتل للبرازيل بفارق نصف سلة أمام اسبانيا في أولمبياد ريو 2016

البرازيل

10.08.2016 | 01:39

انتزع المنتخب البرازيلي المضيف فوزاً مثيراً من نظيره الإسباني بفارق نقطة واحدة 66-65 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كرة السلة في أولمبياد ريو 2016.

وكانت إسبانيا التي خسرت نهائي كل من 2008 و2012 على يد الولايات المتحدة، كانت في طريقها مرة أخرى إلى الخروج فائزة لأنها كانت متقدمة حتى الثواني الخمس الأخيرة قبل أن يسقطها ماركينيوس بعد متابعة هجومية رائعة.

وهذه الهزيمة "القاتلة" الثانية على التوالي لإسبانيا التي خسرت في الجولة الأولى أمام كرواتيا 70-72 رغم تسيدها اللقاء من البداية حتى الدقائق الأخيرة، وكان بإمكانها تجنبها أمام البلد المضيف لو نجح نجمها باو غاسول في ترجمة رميتين حرتين في آخر 23 ثانية لكن لاعب سان أنتونيو سبيرز أهدرهما.

وأصبحت اسبانيا مضطرة الآن للفوز بمباراتيها المقبلتين ضد نيجيريا وليتوانيا من أجل المنافسة على إحدى بطاقات المجموعة الأربع للدور ربع النهائي، فيما عزّزت البرازيل حظوظها وعوّضت هزيمتها في الجولة الأولى أمام ليتوانيا.

وجاءت المباراة مثيرة تماماً واشتعلت في الدقيقتين الاخيرتين بعدما تقدم الإسبان 64-63 إثر ثلاثية من لول الذي أضاف بعدها رمية حرة ثم قام غاسول بمجهود دفاعي مميز بعد اعتراضه محاولة تحت السلة لهويرتاس.

وانتزع لاعب لوس آنجليس ليكرز وشيكاغو بولز السابق خطأ لكنه أهدر الرميتين الحرتين ما أبقى على آمال البرازيليين الذين سجلوا سلة التقدم في آخر 5.5 ثانية بعد متابعة رائعة لماركينيوس إثر تسديدة فاشلة لهوريتاس.

وحاولت إسبانيا أن تخطف الفوز بعد وقت مستقطع لكن محاولة لول لم تجد طريقها إلى السلة، فانتهت المباراة لمصلحة أصحاب الأرض الذي برز فيهم من ناحية التسجيل هوريتاس (11 نقطة مع 7 متابعات) وماركينيوس (10 نقاط مع 5 متابعات) فيما كان غاسول الأفضل من ناحية الإسبان (13 نقطة مع 10 متابعات) بجانب لول (11 نقطة).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.