أخبار العالم

11 قتيلاً إثر هجوم لـ"داعش" جنوب الموصل في العراق

07.08.2016 | 18:35

لقي 11 شخص مصرعهم، يوم الأحد، في هجوم نفذه انتحاريون من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) ، على قرية جنوب الموصل.

ونقلت وكالة (الأناضول) عن مدير ناحية القيارة صالح الجبوري قوله إن " 11 شخصاً بينهم 5 من أفراد الجيش العراقي وضابط برتبة ملازم، و5 مدنيين لقوا حتفهم إثر هجوم نفذه انتحاريون من (داعش)".

واضاف الجبوري أنه " يجري البحث  عن 4 انتحاريين تسللوا إلى القرية التي تم إخلاء سكانها إلى ضفة النهر".

ونوه الجبوري، إلى أن نحو 15 انتحاريًا من تنظيم "داعش"، يرتدون أحزمة ناسفة، شنّوا فجر اليوم، هجومًا على قرية "أجحلة" بناحية القيارة 60 كم جنوب الموصل، مضيفًا أن "قوات الجيش العراقي تمكنوا من قتل البعض منهم (لم يذكر عددهم) فيما فجر آخرون أنفسهم".

وبدأت القوات العراقية نهاية آذار الماضي، المرحلة الأولى من العمليات العسكرية لتحرير الموصل، وتمكنت من استعادة مساحات واسعة من "داعش"، بينها قاعدة القيارة الجوية التي ستكون منطلقًا لشن هجمات جوية ضد التنظيم في العملية المرتقبة لتحرير كامل الموصل.

 ويسيطر تنظيم "اداعش" على مساحات واسعة من العراق  وسوريا  و ينفذ أحكاماً صارمة من قتل و إعدامات بحق الأهالي, مما أثار مخاوف المجتمع الدولي من وصول المد الإرهابي إلى مجتمعاتهم و تقويض أمنها.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.