أخبار الرياضة

بايرن ميونخ ينجو من انتفاضة يوفنتوس ويقلب الطاولة بالوقت الإضافي ويتأهل لربع نهائي الابطال

بايرن ميونخ

17.03.2016 | 00:36

نجح بايرن ميونخ الالماني بنتزاع بطاقة العبور الى ربع نهائي دوري ابطال أوروبا بعدما حول تأخره بهدفين أمام ضيفه يوفنتوس الايطالي، وصيف بطل الموسم  الماضي، الى فوز 4-2 في الوقت الاضافي في مباراة دراماتيكية انتهى وقتها الاصلي بالتعادل 2-2 وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب.  

سجل أهداف بايرن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وتوماس مولر، والاسباني تياغو ألكانتارا والفرنسي كينجسلي كومان، بينما سجل الفرنسي بول بوجبا والكولومبي خوان كوادرادو هدفي الفريق الإيطالي.

تقدم يوفنتوس بهدف مفاجئ في الدقيقة 6 بعد خطأ دفاعي فادح من الحارس مانويل نوير، الذي تقدم من مرماه، ليمرر له الكرة دافيد ألابا، فارتدت إلى بوجبا الذي وضع الكرة في المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 28، سجل الكولومبي خوان كوادرادو الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة رائعة قادها النجم الإسباني ألفارو موراتا، بعد أن مر بالكرة من منطقة جزاء فريقه إلى منطقة جزاء الخصم، ومررها لكوادرادو الذي سجل الهدف الثاني لليوفي.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة، أضاع كوادرادو الهدف الثالث والقاتل للمباراة بعد عرضية مميزة من بوجبا، ولكن القائم ونوير ابعدا الكرة بطريقة لا تصدق.

وفي الشوط الثاني، سجل بايرن ميونيخ الهدف الأول عن طريق رأسية النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، بعد عرضية مميزة من النجم البرازيلي دوجلاس كوستا، في الدقيقة 73.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، سجل النجم الألماني توماس مولر الهدف الثاني والتعادل، بعد رأسية أيضاً، مستغلاً عرضية مميزة من الفرنسي كينجسلي كومان.

في الشوط الإضافي الثاني، حسم بايرن ميونيخ مسألة التأهل إلى الدور ربع نهائي بتسجيله هدفين متتاليين في الدقيقتين 108 و110 عن طريق البديلين ألكانتارا وكومان.

هدف ألكانتارا جاء بعد تسديدة أشبه بركلة جزاء، بعد تمريرة متبادلة بينه وبين توماس مولر، ليسددها في مرمى الحارس جيانوليجي بوفون، أما هدف كومان، جاء بعد تسديدة قوية بقدمه اليسرى بعد هجمة مرتدة رائعة قادها أرتورو فيدال، ليمررها إلى كومان الذي اكمل الهجمة وسدد الكرة في المرمى.

واكتمل عقد المتأهلين الى ربع النهائي: برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد الإسبان، مانشستر سيتي الإنكليزي، بايرن وفولفسبورج الألمانيان، بنفيكا البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي.

سيريانيوز