علوم وتكنولوجيا

نتفليكس تلغي حسابك اذا لم تستخدمه خلال فترة

23.05.2020 | 16:13

تعتزم شركة البث الترفيهي "نيتفليكس" الغاء العضوية للمشتركين الذي امتنعوا عن مشاهدة أي شيء خلال عام منذ انضمامهم أو توقفوا عن المشاهدة لأكثر من عامين.

وذكر موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية" أن نتفليكس تسعى عبر هذه الخطوة الى مساعدة المستخدمين لتوفير المال من خلال تفعيل سياسة إلغاء الحسابات غير المستخدمة لفترة زمنية محددة. 

وأوضحت الشركة أنها ستقوم بارسال بريد الكتروني لتنبيه العملاء الذين لم يشاهدوا أي شيء على المنصة خلال 12 شهرًا منذ أن أصبحوا مشتركين للتحقق مما إذا كانوا يرغبون في الاحتفاظ بالعضوية.

وستطلب الشركة من المشترك الذي لم يشاهد أي شيء على الخدمة لمدة عام منذ انضمامه، أو الذي توقف عن عن المشاهدة لأكثر من عامين أن يؤكد رغبته في الاحتفاظ بالعضوية، وفي حال عدم حصول الخدمة على رد على رسائل البريد الإلكتروني من هؤلاء الأشخاص، فسوف تلغي خدمة البث الحساب تلقائيًا.

وقالت نتفليكس "قد تشعر بالإنزعاج عندما تدرك أنك اشتركت في شيء لكنك لم تستخدمه منذ زمن طويل، ونحن لا نريد أن يدفع الناس مقابل شيء لا يستخدمونه".

ووفقا للمنصة فان هذه الحسابات غير النشطة تشكل أقل من نصف بالمائة من قاعدة المشتركين البالغ عددها 182 مليون في نهاية الربع الأول ، علما أن الشركة شهدت ارتفاعا كبيرا في عدد المشتركين في الربع الماضي في ظل بقاء العديد الناس في المنازل في زمن تفشي وباء كورونا.

سيريانيوز