أخبار الرياضة

أتلتيكو مدريد يُسقط فالنسيا بعقر داره وينتظر كبوة برشلونة المتصدر

اتلتيكو مدريد

07.03.2016 | 00:37

أعاد أتلتيكو مدريد الفارق إلى 8 نقاط بينه وبين برشلونة المتصدر بعدما تغلب على مضيفه فالنسيا 3-1 على ملعب ميستايا.

وصار رصيد أتلتيكو مدريد 64 نقطة في المركز الثاني خلف برشلونة 72 وأمام ريال مدريد الثالث 60.

وتقدم أتلتيكو مدريد بواسطة "الثعلب" الفرنسي أنطوان غريزمان بعد أن استخلص كوكي الكرة في وسط الملعب ومررها لغريزمان الذي سار بها خطوات وسددها أرضية زاحفة على يسار الحارس البرازيلي دييغو الفيش (24).

ولم يهنأ أتلتيكو طويلاً بهذا التقدم مع ظهور الروسي دينيس تشيريشيف مجدداً والذي أدرك التعادل بعد 4 دقائق إثر كرة مرفوعة من الجهة اليسرى على رأس باكو ألكاسر الذي وضعها بإتقان أمام الروسي في انفراد كامل تابعها الأخير بيسراه أرضية في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس السلوفيني يان أوبلاك (28).

وفي الشوط الثاني، كاد الأرجنتيني لوسيانو فيتو يمنح أتلتيكو التقدم مرة جديدة بكرة قوية لمست يد الحارس دييغو ألفيش ومسحت العارضة (60)، ونجح البديل فرناندو توريس بعد 9 دقائق من نزوله في تسجيل الهدف الثاني لفريق العاصمة إثر ركنية حصل عليها ونفذت على رأس الأوروغوياني خوسيه خيمينيز وتابعها "طائرة" من غير رقابة في الشباك (72).

وتلقى مدافع فالنسيا البرازيلي أدرلان سانتوس البطاقة الصفراء الثانية بسبب خشونته الزائدة ضد توريس وخرج (80) وأكمل أصحاب الأرض الدقائق العشر الأخيرة بـ10 عناصر فصعبت بذلك مهمة التعويض وتجمّد رصيده عند 34 نقطة.

في المقابل، سهلت مهمة الضيوف في إضافة الهدف الثالث عبر البديل الثاني الذي دفع به المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مكان فيتو، البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو الذي تلقى كرة خارج المنطقة من غريزمان دخل بها وراوغ لاعبين اثنين وسددها زاحفة بيسراه لم يحسن دييغو ألفيش التعامل معها (85).

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء إسبانيول ورايو فايكانو.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.