أخبار الرياضة

ريال مدريد يجدد فوزه على روما ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد

09.03.2016 | 01:03

جدد ريال مدريد الإسباني فوزه على ضيفه روما الايطالي بثنائية نظيفة الثلاثاء في لقاء الإياب على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وبلغ الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ودخل ريال مدريد بأفضلية فوزه ذهاباً 2-0 في روما قبل أن يجدد فوزه بذات النتيجة اليوم ويحجز مقعده في ربع النهائي.

وسجل للفريق الملكي كلّ من البرتغالي رونالدو والكولومبي خاميس في الدقائق 64 و68.

وكان ريال مدريد الطرف الأكثر سيطرة إلا أنّ روما أضاع أكثر من فرصة لقلب الأمور في ملعب سانتياغو برنابيو وخاصة قبل هدف ريال مدريد.

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف ريال مدريد الأول في الدقيقة (64) من متابعة لعرضية لوكاس فاسكيز، وهو الهدف 13 في البطولة لهذا الموسم، كما انه الهدف رقم 90 (رقم قياسي) في مباراته رقم 120 بدوري الابطال، وهو اللقاء رقم 57 لرونالدو في الأدوار الإقصائية لينفرد بصدارة اللاعبين متفوقاً على تشافي هيرنانديز نجم برشلونة السابق (56 لقاء).

أضاف الكولومبي جيمس رودريجيز الهدف الثاني للنادي الملكي من تسديدة مرت من بين قدمي تشيزني، حارس مرمى روما، في طريقها لهز شباكه بعد تمريرة سحرية من رونالدو في الدقيقة (68)، ورغم الهدف تلقى اللاعب الكولومبي صافرات استهجان من جماهير فريقه.

وتأهل النادي الملكي، صاحب الرقم القياسي في الفوز بأعظم وأمجد البطولات الأوروبية "دوري الأبطال" بعشرة ألقاب، إلى دور الثمانية (ربع النهائي) عن جدارة بعد فوزه بمجموع المباراتين (4-0).

وحقق ريال مدريد فوزه السادس على روما خلال 10 مواجهات، شهدت خسارة ريال مدريد 3 مرات والتعادل مرة واحدة خلال مواجهات الفريقين الاوروبية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.