أخبار الرياضة

مونشنغلادباخ يجبر بايرن ميونخ على التعادل ويؤجل احتفاله باللقب الرابع توالياً

بايرن ميونخ

30.04.2016 | 19:30

أجبر بروسيا مونشنغلادباخ مضيفه بايرن ميونيخ على التعادل 1-1 يوم السبت في ملعب أليانز أرينا وذلك ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليغا".

افتتح توماس مولر التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة السادسة ليدرك هدفه الـ20 هذا الموسم في الدوري ثم أدرك أندريه هان التعادل في الدقيقة 72.

وكان الفريق البافاري بحاجة إلى الفوز لضمان اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة مطارده المباشر بوروسيا دورتموند مع ضيفه فولفسبورغ والتي شهدت فوز الأول 5-1.

وتقلص الفارق بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند من 7 نقاط إلى 5 نقاط، وتأجل الحسم إلى المرحلتين المقبلتين حيث يحل بايرن ميونيخ ضيفاً على إنغلوشتات قبل أن يستضيف هانوفر أول الهابطين في المرحلة الأخيرة، فيما يلعب بوروسيا دورتموند مع مضيفه إينتراخت فرانكفورت وضيفه كولن.

وكان بايرن ميونيخ يمني النفس بضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولاً الثأر من بوروسيا مونشنغلادباخ الذي كان تغلب عليه 3-1 ذهاباً، وكسب النقاط الثلاث التي كانت تكفيه لحسم اللقب الـ26 في تاريخه والرابع على التوالي وهو انجاز غير مسبوق، فضلاً عن رفع معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة الثلاثاء المقبل أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر أمامه صفر-1 ذهاباً أمس الأربعاء في مدريد.

ولم يسبق لأي فريق في ألمانيا أن توج باللقب 4 أعوام متتالية.

ويسعى الفريق البافاري وتحديداً مدربه الإسباني بيب غوارديولا إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) التي تم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي الإنكليزي اعتباراً من الموسم المقبل.

وعزز الفريق البافاري موقعه في الصدارة برصيد 82 نقطة مقابل 77 نقطة لبوروسيا دورتموند الذي أكرم وفادة ضيفه فولفسبورغ بخماسية نظيفة على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".

وتجمد رصيد فولفسبورغ عند 39 نقطة في المركز العاشر، فيما انتزع بوروسيا مونشنغلادباخ المركز الرابع من هرتا برلين بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة بفارق الأهداف أمام الأخير الذي يحل ضيفاً على باير ليفركوزن.

وانفرد شالكه بالمركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه هانوفر بثلاثة أهداف للكاميروني إريك مكسيم تشوبو موتينغ (11) والهولندي كلاس يان هونتيلار (45) والنمسوي أليساندرو شويب (80) مقابل هدف للبولندي أرتور سوبييخ (21).

ورفع شالكه رصيده إلى 48 نقطة مستغلاً سقوط شريكه السابق ماينتس في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه هامبورغ.

وأنعش هوفنهايم أماله بالبقاء بفوزه الثمين على ضيفه إنغلوشتات بهدفين لمارك ألكسندر أوث (37) والأفغاني نديم أميري (84) مقابل هدف لستيفان ليكس (17).

وارتقى هوفنهايم إلى المركز الثالث عشر برصيد 37 نقطة مقابل 40 نقطة لإنغلوشتات التاسع، وحذا حذوه إينتراخت فرانكفورت بفوزه على مضيفه دارمشتات 2-1.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.