أخبار الرياضة

بايرن ميونخ بطلاً للدوري الالماني للمرة الرابعة توالياً ورقم قياسي جديد

بايرن ميونخ

07.05.2016 | 22:12

توج بايرن ميونيخ بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي اثر فوزه على مضيفه إينغولشتات الصاعد حديثاً 2-1، وسقوط ملاحقه بروسيا دورتموند 0-1 امام مضيفه انتراخت فرانكفورت السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة.

وعزز بايرن ميونيخ الذي خرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، رقمه القياسي في عدد الألقاب المحلية رافعاً رصيده إلى 26 لقباً.

على ملعب "اودي سبورت بارك"، استفاد بايرن ميونيخ من عاملين: فوزه على مضيفه وخسارة مطارده بوروسيا دورتموند أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت صفر-1 على ملعب كومرتس بنك.

ولم يتأخر بايرن ميونيخ في حسم الفوز عندما حصل لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل المدافع الكاميروني مارفين ماتيب انبرى لها بنجاح البولندي روبرت ليفاندوفسكي (17).

وعزز ليفاندوفسكي تقدم البطل الجديد بالهدف الثاني عندما استقبل كرة بينية من الاسباني تشابي الونسو في الجهة اليمنى وتابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى ايضا (32) رافعاً رصيده إلى 29 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

وكعادته، لم يستسلم اينغلوشتات الذي حجز لنفسه بين العشرة الأوائل، وحصل لاعبه موريتش هارتمان على ركلة جزاء اثر مخاشنته من الاسباني ألونسو نفذها بنفسه وقلص الفارق (42).

ورفع الفريق البافاري الذي كان بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان اللقب الرابع توالياً، رصيده إلى 85 نقطة مقابل 77 لدورتموند.

وعلى ملعب كومرتس بنك، اهتزت شباك دورتموند عندما نفذ الياباني ماكوتو هاسيبي ركلة ركنية بالمقاس على رأس ستيفان أيغنر ومنها إلى الشباك (14).

وتجمد رصيد دورتموند عند 77 نقطة في المركز الثاني، بينما رفع اينتراخت فرانكفورت رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب بوروسيا بارك، قلب بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع تخلفه أمام ضيفه باير ليفركوزن الثالث بهدف إلى فوز 2-1.

ووقف رصيد باير ليفركوزن عند 57 نقطة بفارق 20 نقطة خلف دورتموند مقابل 52 لمونشنغلادباخ الذي سيشارك، ان حافظ على المركز الرابع في المرحلة الأخيرة الأسبوع المقبل، في الأدوار الاقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعلى ملعب غوتليب دايملر شتاديون، انتزع ماينتس المركز الخامس اثر فوزه على مضيفه شتوتغارت 3-1.

سيرياينوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.