أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يحتفل باللقب بثلاثية بشباك هانوفر وهبوط شتوتغارت بختام البطولة الألمانية

بايرن ميونخ

14.05.2016 | 19:34

احتفل فريق بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي عبر الفوز على ضيفه هانوفر 3-1 في ختام البطولة الألمانية التي شهدت بقاء بريمن وهبوط شتوتغارت.

وفي مباراة تسليم درع اللقب التي جرت أحداثها ضمن الجولة الختامية على ملعب أليانز أرينا، ودّع الضيوف دوري الدرجة الأولى ليتجهوا للعب في الدرجة الثانية ابتداءً من الموسم المقبل.

وافتتح نجم الهجوم البافاري، روبرت ليفاندوفسكي، التسجيل مبكرًا عند الدقيقة 12، بعد تمريرة بينية من الاسباني تياجو وصلت إلى كومان، الذي مررها بدوره لماريو جوتزه، لكن دفاع هانوفر الذي تصدى لتسديدة الأخير فشل في منع البولندي ليفاندوفسكي من متابعة الكرة لتسكن شباك الحارس رون روبرت تزيلر معلنة عن وصول البولندي لهدفه الثلاثين، في إنجاز لم تعرفه البوندسليجا منذ سبعينيات القرن الماضي.

وبعد دقائق قليلة من إضاعة هانوفر لهدف التعادل، تمكن الألماني ماريو جوتزه من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني، بعد مراوغته للحارس، بينما رفض زميله ليفاندوفسكي لمس الكرة مكتفيًا بتأمين دخولها إلى الشباك.

وعاد جوتزه بتسجيله الهدف الثاني له والثالث لبايرن ميونيخ عند الدقيقة 54، بعد سلسلة من التمريرات المتقنة داخل المنطقة ختمها الألماني في زاوية مرمى الحارس تزيلر.

ومع الوصول إلى الدقيقة 66، فاجأ المدافع أرتور سوبيتش حارس ألمانيا الأول مانويل نوير، ونجح في تقليص النتيجة وتسجيل هدف شرفي في آخر دقائق فريقه في دوري الأضواء.

ففي الجولة 34 الأخيرة من المسابقة هبط شتوتغارت رسمياً للدرجة الثانية بعد هزيمته أمام مضيفه فولفسبورغ 3-1.

وضمن فيردر بريمن بأعجوبة البقاء في دوري الأضواء عبر الفوز بهدف قاتل (1-0) على ضيفه إينتراخت فرانكفورت ليرسل الأخير إلى ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا بينما حصد بوروسيا مونشنغلادباخ بطاقة التأهل الأخيرة لدوري أبطال أوروبا عبر الفوز على مضيفه دارمشتات 2 -0.

وفي باقي المباريات فاز باير ليفركوزن على ضيفه انغولشتات 3 -2 وهامبورغ على مضيفه أوغسبورغ 3 -1 وشالكه على مضيفه هوفنهايم 4 -1 وتعادل بوروسيا دورتموند مع ضيفه كولن 2 - 2 وماينز مع هيرتا برلين سلبياً.

سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.