أخبار الرياضة

بايرن ميونخ البطل يدك شباك فيردر بريمن بسداسية بيضاء في افتتاح الدوري الألماني

بايرن ميونخ

27.08.2016 | 12:58

وجّه بايرن ميونيخ حامل اللقب رسالة شديدة اللهجة إلى جميع منافسيه بفوز عريض على ضيفه فيردر بريمن بستة أهداف نظيفة الجمعة في افتتاح الدوري الألماني لكرة القدم.

وبدأ بايرن حملته للقب الخامس على التوالي مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وظهر أسلوبه الهجومي بشكل واضح إذ تحكم فريقه تماماً بالمجريات فسجل ستة أهداف وأهدر عدداً كبيراً من الفرص.

وافتقد بريمن، الذي كافح لتجنب الهبوط في الموسم الماضي، بدوره مهاجم بايرن السابق المخضرم البيروفي كلاوديو بيتزارو (37 عاماً) ومهاجمه العائد إلى صفوفه ماكس كروزه من فولفسبورغ بعد تعرض إلى إصابة في الركبة في بطولة الكأس الأحد الماضي ستبعده طويلًا.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل مبكراً حين أطلق الإسباني تشابي ألونسو كرة قوية ارتدت من الدفاع "على الطائر" من خارج المنطقة تهادت رائعة في الزاوية اليسرى للمرمى في الدقيقة التاسعة.

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني حين تلقى كرة رائعة من ريبيري خلف المدافعين فاخترق المنطقة من الجهة اليسرى وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى أيضاً (13).

واحتاج بايرن بضع ثوان فقط لدى انطلاقة الشوط الثاني لتسجيل الهدف الثالث إثر عدة تمريرات وكرة رائعة من توماس مولر من الجهة اليمنى إلى ليفاندوفسكي أمام المرمى فوضعها على يمين الحارس.
 

وأكد حامل اللقب تفوقه التام بهدف رابع إثر تبادل رائع للكرة بين فيليب لام وتوماس مولر الذي أعادها للأول فوضعها في الزاوية اليمنى (66).

تواصل المدّ الهجومي للفريق البافاري الذي بدا قوياً جداً على فيردر بريمن وكان يصل بسهولة قصوى إلى منطقته، وجاء الهدف الرابع إثر تمريرات عدة وصلت عبرها الكرة إلى المتألق توماس مولر الذي حضرها أمام ريبيري فتابعها بيمناه في الشباك (73).

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث له والسادس لفريقه من ركلة جزاء إثر خطأ ساذج من المدافع على رافينيا.

ويلعب السبت آينتراخت فرانكفورت مع شالكه، وأوغسبورغ مع فولفسبورغ، وهامبورغ مع إينغلوشتات، وكولن مع دارمشتات، ودورتموند مع ماينتس، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، والأحد هرتا برلين مع فرايبورغ وهوفنهايم مع لايبزيغ.

سيريانيوز