أخبار الرياضة

العداء الجامايكي بولت يدخل التاريخ ويصبح أول عداء يفوز باللقب لثلاث دورات أولمبية متتالية

بولت

17.08.2016 | 11:11

أكمل العداء الجامايكي الفذ أوساين بولت ثلاثية فريدة بإحرازه ذهبية سباق 100 م للمرة الثالثة على التوالي في الألعاب الأولمبية على مضمار ملعب جواو هافيلانج في ريو دي جانيرو.

وأحرز العداء الجامايكي فوزا جديدا وفريدا في سباق 100 متر ليصبح أول عداء في فئة الرجال يفوز باللقب لثلاث دورات أولمبية متتالية. وانتزع بولت الفوز من غريمه اللدود الأمريكي جاستن غاتلين في الأمتار الأخيرة من السباق.

وإذا لم تلطخ المنشطات في يوم من الأيام اسمه كما فعلت مع آخرين مثل الدراج الأمريكي لانس أرمسترونغ والعداءة الأمريكية السابقة ماريون جونز، أو حتى غريمه الأمريكي جاستن غاتلين، سيدخل بولت متحف مشاهير الرياضة على غرار الملاكم الأمريكي محمد علي ولاعب كرة القدم البرازيلي بيليه وأسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان.

وأسقط بولت غريمه غاتلين مجددا. وسجل 81ر9 ثوان متفوقا على الأمريكي (89ر9 ث)، والكندي أندريه دي غراس (91ر9 ث). وكان النجم الجامايكي متراجعا خلف غريمه اللدود جاستن غاتلين - الذي قوبل بصيحات استهجان من قبل الجماهير في ريو بسبب ماضيه مع المنشطات - حتى نهاية أول 70 مترا من السباق إلا أنه تجاوز منافسه ووجد الوقت ليربت على صدره مع عبوره لخط النهاية مبتعدا بفارق نحو متر واحد عن أقرب مطارديه.

وأصبح بولت أول عداء في التاريخ يحرز 3 ألقاب أولمبية متتالية في سباق 100 م، علما بأنه يرصد أيضا "الهاتريك" الثالث على التوالي (100 م و200 م والتتابع 4 مرات 100 م) بعد 2008 و2012.

ويعتبر بولت سيداً لسباقات السرعة 100 م و200 م وتوج بألقابها الأولمبية والعالمية منذ عام 2008 باستثناء مونديال دايغو 2011 والانطلاقة الخاطئة في نهائي 100 م.

وأكد بولت بالفعل على مكانته كأسطورة إلا أنه عزز من وضعه كمعشوق الجماهير رقم واحد بعد أن قام بلفة متمهلة على المضمار عقب السباق ليلتقط الصور ويصافح الآلاف من الأيدي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.