أخبار الرياضة

اتلتيكو مدريد وفالنسيا يكملان عقد المتأهلين الى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

اتلتيكو مدريد

14.01.2016 | 21:45

لحق أتلتيكو مدريد بركب المتأهلين لدور الثمانية من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه رايو فاييكانو بثلاثية نظيفة الخميس في مباراة الإياب التي احضتنها ملعب "فيسنتي كالديرون".

وكانت نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب "باييكاس" قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليتأهل "الروخيبلانكوس" بإجمالي المباراتين (4-1).

وافتتح أصحاب الأرض باب التسجيل في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول عبر الأرجنتيني أنخل كوريا بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك.

واضاف البديل أنطوان جريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 80 بعد ارتباك داخل منطقة جزاء رايو إثر ركلة ركنية نفذها كوكي لتتهيأ الكرة أمام المهاجم الفرنسي الذي لعب كرة مقصية في شباك يويل رودريجيز، قبل أن يواصل اللاعب نفسه تألقه بإضافة الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة بينية من ماتياس كرانيفيتر إنفرد جريزمان على إثرها بالحارس ومر منه بمهارة قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية بسهولة.

كما تأهل فالنسيا لربع نهائي الكأس بعدما تغلب على مضيفه غرناطة (0-3) في مباراة الإياب التي احضتنهما ملعب "لوس كارمينيس" معقل غرناطة.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب "المستايا" قد انتهت بفوز كبير للـ"خفافيش" برباعية نظيفة ليكرر فوزه اليوم ويتأهل لدور الثمانية بإجمالي المباراتين (7-0).

تقدم الضيوف في النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق برأسية لاعب الوسط الشاب ويلفريد زاهيبو، قبل أن يضاعف الهداف المتألق باكو ألكاسير النتيجة في الدقيقة 63 بعد هجمة مرتدة انفرد على إثرها بحارس أصحاب الأرض،إيفان كيلابا، ووضعها بهدوء على يساره.

وبحلول الدقيقة 84 اختتم الأرجنتيني بابلو بياتي ثلاثية فالنسيا من ركلة جزاء نفذها بنجاح على يسار كيلابا.

وبهذا الفوز تتضح معالم دور الثمانية بتأهل كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد وسلتا فيجو وإشبيلية وأثليتك بلباو وفالنسيا ولاس بالماس والمفاجأة، ميرانديس أحد أندية الدرجة الثانية، الذي أقصى ديبورتيفو لاكورونيا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.