أخبار الرياضة

بغياب ميسي وسواريز برشلونة يؤكد تفوقه على ملعب بلباو ويضع قدماً بنصف نهائي كأس إسبانيا

برشلونة

20.01.2016 | 23:16

جدد برشلونة حامل اللقب فوزه على مضيفه أتلتيك بيلباو 2-1 الأربعاء في ذهاب ربع النهائي وقطع شوطاً نحو نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

بلباو المواجهة مترنّحاً من سقوطه الكبير أمام برشلونة 6-0 الأحد الماضي في الدوري المحلي.

وعجز بيلباو، الذي خسر نهائي النسخة الماضية أمام برشلونة بالذات 3-1 على ملعب "كامب نو"، عن القيام بردة فعل على ملعبه "سان ماميس" يعوّض فيها خسارته الفادحة أمام بطل أوروبا والعالم.

وأراح المدرب لويس إنريكي نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خرج من المواجهة الأخيرة بسبب إصابة بسيطة، كما غاب الأوروغوياني لويس سواريز، صاحب ثلاثية في مرمى بيلباو (18 هدفاً في الدوري) بسبب الإيقاف.

وفي ظلّ غياب ميسي وسواريز، بكّر الكاتالوني بالتسجيل عبر منير الحدادي الذي ترجم تمريرة الكرواتي إيفان راكيتيتش (18).

وعزّز برشلونة تقدمه بلمحة فنية من هدافه الآخر البرازيلي نيمار (24)، وكان في طريقه إلى فوز صريح بيد أنّ بلباو سجّل هدفاً متأخراً إثر خطأ بالتشتيت من دفاع برشلونة استغله أريتز أدوريز من مسافة قريبة (89).

وعاد أدوريز (34 عاماً) إلى صفوف الفريق الباسكي بعد غيابه عن مواجهة الأحد بسبب الإيقاف.

وكاد بلباو يسجّل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، بيد أن الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن أنقذه بصدة رائعة (90).

وكانت خامس مباراة بين الفريقين هذا الموسم، بعد الأولى في بلباو عندما أكرم أتلتيك بلباو وفادة برشلونة برباعية نظيفة في ذهاب كأس السوبر المحلية، قبل أن يرغمه على التعادل إياباً. وثأر برشلونة على ملعب سان ماميس بالذات بفوزه 1-0 في المرحلة الأولى من الدوري، قبل فوزه مجدداً 6-0 في المرحلة الحادية والعشرين عندما طرد حارسه خوركا إيرايزوز في الدقيقة الخامسة.

وأحرز برشلونة اللقب 27 مرة (رقم قياسي) مقابل 23 لأتلتيك بلباو صاحب المركز الثاني و19 مرة لريال مدريد.

في مباراة ثانية، تعادل أتلتيكو مدريد متصدر ترتيب الدوري مع مضيفه سلتا فيغو 0-0، ولم تشهد المباراة فرصاً خطيرة لكن سلتا كان الأقرب إلى افتتاح التسجيل.

ويستقبل فالنسيا الخميس لاس بالماس محاولاً إنقاذ موسمه السيّء في الدوري (المركز 11)، ويواجه ميرانديس، الوحيد من الدرجة الثانية ومفاجأة المسابقة، مضيفه إشبيلية، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، وتقام مباريات إياب ربع النهائي في 27 و28 من الشهر الجاري.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.