أخبار الرياضة

برشلونة يتوج بلقب كأس إسبانية للمرة الـ28 في تاريخه بعد مباراة ماراثونية أمام إشبيلية

برشلونة

23.05.2016 | 01:27

حصد برشلونة لقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم عقب فوزه الصعب والمثير بهدفين نظيفين على نظيره إشبيلية، بعد مواجهة ماراثونية استمرت لمدة 120 دقيقة الأحد في نهائي البطولة على ملعب "فيسنتي كالديرون".

سجل ثنائية برشلونة جوردي ألبا في الدقيقة 97 ونيمار في الدقيقة 120+2 بعد مواجهة عصيبة شهدت 3 حالات طرد أولها من نصيب مدافع برشلونة الأرجنتيني ماسكيرانو في الدقيقة 36 ومواطنه بانيجا لاعب إشبيلية في الدقيقة 90+2 ثم كاريكو في الدقيقة 120.

وأكمل برشلونة تحت قيادة مديره الفني لويس إنريكي الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي بجانب أنه حقق لقب كأس الملك للمرة الـ28 في تاريخه.

برشلونة بدأ اللقاء بضغط هجومي منذ الدقائق الأولى مع تماسك دفاعي واضح من لاعبي إشبيلية، وفي الدقيقة 36 ، طرد الحكم المدافع ماسكيرانو بعد أن أوقف انطلاقة جاميرو مهاجم إشبيلية بجذب قميصه لينال البطاقة الحمراء ويوجه بانيجا تسديدة قوية من خطأ على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس تير شتيجن فوق العارضة ببراعة.

وتلقى برشلونة ضربة آخرى بخروج لويس سواريز الذي لم يستطع إكمال اللقاء وحل بدلاً منه رافينا ألكانتارا في الدقيقة 57 ، وسيطر إشبيلية على مجريات اللقاء وأهدر الفريق عدة محاولات متتالية عن طريق فيتولو ثم تسديدة من كاريكو مع تألق واضح من بيكيه ودفاع برشلونة.

واشتعلت الأجواء مجدداً باعتراض برشلونة على القرارات التحكيمية ليتم طرد أحد معاوني المدير الفني إنريكي.

وارتكب تيرشتيجن خطأ ساذجاً كاد يكلفه الكثير لولا إبعاد الدفاع ببراعة الكرة بعد أن سقطت من يد حارس البارسا، وفي الدقيقة 90+2 نال بانيجا البطاقة الحمراء بعد أن أوقف انفراد من نيمار المنطلق، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويمتد للوقت الإضافي.

وفي الدقيقة 97 ، تقدم برشلونة عن طريق الجناح الأيسر المنطلق جوردي ألبا ليستغل تمريرة رائعة من ميسي ويودع الكرة الشباك بتسديدة سكنت الشباك.

برشلونة اختتم تغييراته بنزول سيرجي روبيرتو على حساب ألبا في الدقيقة 119، ونال كاريكو مدافع إشبيلية البطاقة الصفراء الثانية ليتعرض للطرد ويزيد صعوبة مهمة فريقه قبل أن يطلق نيمار رصاصة الرحمة ويسجل الهدف الثاني مستغلاً تمريرة من ميسي لينتهي اللقاء بفوز مثير لبرشلونة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.