أخبار الرياضة

بتشكيلة احتياطية بالكامل برشلونة يحرم فالنسيا من الفوز على ملعبه ويبلغ نصف نهائي كأس إسبانيا

برشلونة

11.02.2016 | 01:02

دفع لويس إنريكي مدرب برشلونة حامل اللقب بتشكيلة احتياطية بالكامل وتأهل إلى نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم، برغم تعادله مع مضيفه فالنسيا 1-1 في إياب نصف النهائي الأربعاء وذلك لفوزه الساحق ذهاباً 7-صفر.

على ملعب "ميستايا" وأمام مدرجات شبه خالية من جماهير "الخفافيش"، غاب الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار وإينيستا وسيرجيو بوسكيتس وغيرهم عن تشكيلة برشلونة، نظراً للفارق الكبير في مباراة الذهاب.

وفضلاً عن تأهل الفريق الكاتالوني إلى المباراة النهائية، فقد حطم الرقم القياسي الذي حققه في عهد مدربه السابق جوسيب غوارديولا في موسم 2010-2011، حيث لم يخسر في 28 مباراة متتالية، فرفع رصيده الجديد إلى 29 مباراة من دون خسارة.

وبمواجهة تشكيلة ضمت أمثال منير الحدادي وسيرجي سامبر وساندرو راميريز، أنهى فالنسيا الشوط الأول متقدماً بهدف مهاجمه ألفارو نيغريدو (39)، وهذا الهدف السادس لنيغريدو في آخر 10 مباريات.

وعادل برشلونة قبل نهاية المباراة عن طريق بديله لاعب الوسط الكاميروني ويلفريد كابتوم (19 عاماً) عندما تابع عرضية كامارا بسهولة أمام المرمى (84)، ليحرم مدرب فالنسيا الإنكليزي غاري نيفيل من تحقيق فوز ينعشه في بداية مشواره السلبي مع الفريق الأبيض.

ويطمح برشلونة إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي حين أحرز خماسية نادرة (الدوري والكأس ودوري أبطال اوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية).

وأراح انريكي تشكيلته الأساسية حفاظاً على نجومه لمواجهة أرسنال الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 23 شباط الحالي.

ويلعب الخميس سلتا فيغو مع إشبيلية بعد فوز الأخير 4-صفر ذهاباً، ويحتاج سلتا فيغو إلى معجزة من أجل بلوغ النهائي لأول مرة منذ 2001.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.