أخبار الرياضة

فوز عريض للأرجنتين والتشيلي يضعهما بنصف نهائي كوبا امريكا

الارجنتين

20.06.2016 | 00:16

تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي، للنسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا، المقامة في الولايات المتحدة الأميركية، حتى 26 من الشهر الحالي، بفوزه على فنزويلا (4-1).

وهو الفوز الرابع على التوالي للأرجنتين وبه حافظ على سجلّه الناصع بتحقيقه النصر في جميع مبارياته، ليكون الفريق الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز في النسخة الحالية من كوبا اميركا، وبه تقدّم خطوة إضافية نحو اللقب الغائب عن خزائنه منذ العام 1993.

وافتتح لاعب نادي نابولي وهداف الدوري الإيطالي غونزالو هيغواين التسجيل في الدقيقة الثامنة، ثم أضاف بعد 20 دقيقة الهدف الثاني، ليسكت بذلك كل منتقديه، ورفع نجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي النتيجة إلى (3-0) في الدقيقة 60 ليتربع على صدارة ترتيب الهدافين برصيد أربعة أهداف، ويعادل الهداف التاريخي لبلاده غابريال باتيستوتا برصيد 54 هدفاً، وقلّص خوسيه روندون النتيجة إلى (1-3) في الدقيقة 70، لكن رد الأرجنتين لم يطل إذ سجّل غيريك لاميلا الهدف الرابع بعد دقيقة واحدة.

وكان لويس سيجياس قد اهدر ركلة جزاء لفنزويلا في الدقيقة 44، بعدما حاول أن يلعبها على طريقة "بانينكا"، لكن الحارس سيرجيو روميرو كان لها بالمرصاد.

وتواجه الأرجنتين في الدور نصف النهائي مع مستضيفة البطولة الولايات المتحدة فجر الأربعاء القادم.

أكمل منتخب تشيلي عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، بعدما اكتسح نظيره المكسيكي بسباعية نظيفة.

ويعود الفضل بهذا الفوز الكبير إلى لاعب هوفنهايم الألماني إدواردو فارغاس الذي سجّل رباعية "سوبر هاتريك" (44 و52 و58 و74) ارتقى من خلالها إلى صدارة ترتيب قائمة هدافي البطولة برصيد ستة أهداف، متفوقاً على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان اعتلى القائمة لساعات قليلة بتسجيله هدفه الرابع في مرمى فنزويلا. فيما أضاف اديسون بوتش (16 و88)، واليكسيس سانشيز (49) الأهداف الثلاثة الأخرى.

وتتواجه تشيلي في المربع الذهبي مع كولومبيا فجر الخميس القادم، في غياب نجم فريق بايرن ميونخ الألماني ارتورو فيدال الذي نال بطاقة صفراء هي الثانية له في البطولة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.