أخبار الرياضة

ريال مدريد يخطف نقاط الفوز على ملعب غرناطة بهدف رائع للكرواتي مودريتش

ريال مدريد

08.02.2016 | 00:09

تمكن ريال مدريد من العودة بالنقاط الثلاث من أرض مضيفه غرناطة بفوزه عليه 2-1 يوم الأحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني.

على ملعب "لوس كارمينيس"، جدّد ريال مدريد الذي فاز ذهاباً 1-صفر على ملعب سانتياغو برنابيو سجله الفرنسي كريم بنزيمة. انتصاره على ضيفه غرناطة قبل الأخير عندما هزمه بصعوبة 2-1 ورفع رصيده إلى 50 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف جاره في العاصمة.

وكان غرناطة مزعجاً للفريق الملكي على غرار ليفانتي بالنسبة إلى الفريق الكتالوني، خصوصاً في المرتدات السريعة والمناولات الطويلة.

وكاد النيجيري إيزاك سكسيس يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض من إحدى المحاولات بعد مجهود فردي رائع رغم إسقاطه على الأرض داخل المنطقة، استعاد بعدها الكرة على عجل وأطلقها منحرفة من الجهة اليمنى مالت قليلاً عن القائم الأيمن لمرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (17).

وافتتح بنزيمة التسجيل بعد لعبة ثلاثية بدأها البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي مرّر إلى دانيال كارفاخال في الجهة اليمنى أعادها الأخير عرضية أمام المرمى وتابعها الفرنسي أرضية في قلب المرمى (309 رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً في المركز الثاني مع رونالدو على لائحة الهدافين.

وفي الشوط الثاني، كان غرناطة قريباً من إدراك التعادل من رأسية قوية لدافيد بارال تألق الحارس نافاس في إبعادها (47)، وأبعد حارس غرناطة أندريس فرنانديز كرتين متتاليتين ببراعة آخرهما من صاروخية الكرواتي لوكا مودريتش (48).

ومرر روبن روتشينا كرة إلى المغربي يوسف العربي فجنح في الجهة اليمنى وأرسلها من بين قدمي نافاس مدركاً التعادل (60) بعد دقيقتين فقط من نزوله بديلاً لفارال مسجلاً هدفه رقم 34 ومعادلاً الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ النادي.

واستمرت الإثارة وتواصل التهديد مع زيادة واضحة في الخشونة والاحتكاك، وسجل العربي هدفاً آخر ألغي بداعي التسلل (71)، وأنقذ مودريتش ريال مدريد بتسديدة قوية من خارج المنطقة مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم (85).

سيريانيوز