أخبار العالم

قتلى بهجوم لـ "داعش" على مقر لحرس الحدود العراقي قرب الحدود الأردنية

16.08.2016 | 15:40

سقط قتلى من عناصر حرس الحدود العراقي, يوم الثلاثاء, بهجوم شنه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قرب الحدود الأردنية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن قيادة العمليات المشتركة في العراق اعلانها "مقتل تسعة اشخاص هم سبعة من عناصر حرس الحدود وضابط ومدني واحد في هجوم شنه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية على احد مقرات حرس الحدود على بعد 50 كلم من الحدود الأردنية".

واكد قائد حرس المنطقة الثانية في الانبار اللواء الركن عمار الكبيسي تلك المعلومات, بحسب الوكالة, مشيرا الى أن "مقر الفوج الثاني تحت سيطرة قواتنا ولم يستطع داعش الوصول او السيطرة عليه، بل كانت هناك مقاومة من قبل قطعاتنا في التصدي لتلك العصابات".

ويشار الى ان المعسكر يقع على الطريق الدولي السريع بين مدينة الرطبة في محافظة الانبار التي استعادت القوات العراقية السيطرة عليها, في أيار الماضي, ومنفذ طريبيل الحدودي.

وعلى الرغم من خسارة تنظيم "الدولة الإسلامية" اغلب مناطق محافظة الانبار واخرها المعقل الرئيسي لهم الفلوجة، الا انهم لايزالون يسيطرون على بعض المدن في هذه المحافظة الصحراوية الشاسعة الحجم.

وقتل ما لايقل عن ستة أفراد من حرس الحدود العراقي، في وقت سابق، باقتحام مهاجم انتحاري بشاحنة مفخخة نقطة حدودية أمامية قرب الحدود مع السعودية في هجوم أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) المسؤولية عنه.

 


سيريانيوز

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".