أخبار الرياضة

إيطاليا تعود بفوز ثمين أمام هولندا وتتصدر المجموعة بدوري امم أوروبا

إيطاليا

08.09.2020 | 08:48

عاد المنتخب الإيطالي من ملعب "يوهان كرويف" في أمستردام بصدارة المجموعة الأولى للمستوى الأول من النسخة الثانية لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، وذلك بفوزه على مضيفه الهولندي 1-صفر الإثنين في الجولة الثانية.

وسجل هدف النقاط الثلاث والصدارة لاعب إنتر نيكولو باريلا في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الاول (45+1).

وتصدرت إيطاليا مجموعتها برصيد أربع نقاط من مباراتين، مقابل ثلاث لكل من هولندا وصيفة النسخة الاولى من المسابقة وبولندا الفائزة على البوسنة والهرسك 2-1 بعدما قلبت تأخرها خارج عقر دارها إلى فوز مستحق بفضل رأسية من لاعب وست بروميتش ألبيون الإنكليزي كميل غليك (45) ومدافع بينيفينتو الإيطالي كاميل غروشيسكي (67)، بعد أن تقدمت المضيفة عبر هاريس حجرادينوفيتش (24 من ركلة جزاء).

وعادت إيطاليا، بطلة العالم أربع مرات، إلى سكة الانتصارات بعدما توقفت السلسلة عند 11 فوزا متتاليا إثر تعادلها في الجولة الاولى أمام البوسنة والهرسك 1-1، فيما خسرت هولندا فرصة زيادة غلتها من النقاط على أرضها للمباراة الثانية على التوالي بعد فوزها على بولندا 1-صفر في المرحلة الاولى.

وعززت إيطاليا التي فشلت في التأهل إلى مونديال روسيا 2018، من سجلها أمام هولندا إذ لم تخسر أمامها منذ الدور الأول لكأس أوروبا 2008 حين سقطت بثلاثية نظيفة. مذاك فاز الـ "سكوادرا أتسورا" ثلاث مرات مقابل ثلاثة تعادلات.

لعبت هولندا مباراتها الثانية بادارة دوايت لوديفيغيس الذي خلف رونالد كومان المنتقل حديثا إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني، بالتشكيلة ذاتها التي تغلبت فيها على بولندا، باستثناء جلوس صاحب الهدف ستيفن برغوين على مقاعد البدلاء، ليحل بدلا منه لاعب مانشستر يونايتد الجديد دوني فان دي بيك في الوسط.

سيريانيوز