أخبار الرياضة

فالنسيا يجبر ريال مدريد على التعادل في قمة مثيرة على ملعب المستايا

فالنسيا الاسباني

03.01.2016 | 22:43

أهدر ريال مدريد الفوز أمام مضيفه فالنسيا وأجبر على التعادل 2-2 في اللقاء الذي اتسم بالندية والإثارة على ملعب ميستايا الاحد في الجولة الـ18 من الدوري الإسباني لكرة القدم .

تقدّم ريال مدريد مرتين، ونجح فالنسيا بالعودة بالنتيجة، وسجل هدف التعادل الثاني بعد ثوان من هدف الويلزي غاريث بايل في أكثر لحظات المباراة إثارة.

وفوّت ريال مدريد فرصة التساوي مع برشلونة حامل اللقب برصيد 39 نقطة، إذ اكتفى بإضافة نقطة واحدة إلى رصيده ليصبح 37 نقطة محتفظاً بالمركز الثالث.

وكان برشلونة تعادل مع إسبانيول سلباً فتراجع إلى المركز الثاني، تاركاً الصدارة إلى أتلتيكو مدريد بفوزه على ليفانتي 1-0 السبت.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 23 نقطة في المركز العاشر.

وشهدت المباراة عودة مدرب ريال مدريد رافايل بينيتز إلى معقله السابق ملعب مستايا حيث أشرف على فالنسيا من 2001 إلى 2004 وقاده إلى إحراز اللقب مرتين (2002 و2004).

ويتعرض بينيتيز لانتقادات كثيرة بسبب النتائج غير المقنعة التي كادت تطيح به من منصبه بعد سبعة أشهر على توليه المهمة فقط خلفاً للإيطالي لكارلو أنشيلوتي.

ويتردد اسم لاعب الفريق السابق الفرنسي زين الدين زيدان لخلافة بينيتيز.

في المقابل، لم يخسر فالنسيا الذي تعاقد مطلع الشهر الماضي مع المدرب الإنكليزي غاري نيفيل على أرضه منذ تشرين الثاني 2014 في الدوري.

وافتتح ريال مدريد التسجيل بطريقة نموذجية إثر هجمة رائعة شهدت عدة تمريرات إلى أن وصلت الكرة إلى الفرنسي كريم بنزيمة الذي مررها إلى الويلزي غاريث بيل ومنه إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو فحضرها أمامية إلى الفرنسي الذي وضعها في الزاوية اليمنى (16).

واخترق البرتغالي آندري غوميز بسرعة عالية من الجهة اليسرى لكنه تعرض إلى عرقلة من مواطنه بيبي مدافع ريال مدريد فنال ركلة جزاء نفذها زميله باريخو واضعاً الكرة بنجاح في الزاوية اليسرى.

وأكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد كوفاسيتش إثر تدخل عنيف ضد كونسيلو.

وفي حين حاول فالنسيا الاستفادة من النقص العددي في صفوف ريال مدريد، اقتنص الأخير هدفاً ثانياً حين نفذ سيرخيو راموس كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى ارتقى لها بايل ووضعه برأسه في الزاوية البعيدة عن الحارس قبل ثماني دقائق من النهاية.

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.