أخبار الرياضة

ريال مدريد يستعيد توازنه بسداسية بيضاء بشباك اسبانيول بالدوري الاسباني

ريال مدريد

31.01.2016 | 23:45

أستعاد ريال مدريد توازنه بدك شباك ضيفه إسبانيول بسداسية نظيفة الأحد ضمن المرحلة 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل نصف الدزينة، كل من الفرنسي كريم بنزيمة 7 والبرتغالي كريستيانو رونالدو 12، 45، 82 والكولومبي خاميس رودريغيز 16، ومدافع إسبانيول أوسكار دوارتي 87.

ورفع الملكي رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثالث خلف أتلتيكو مدريد الثاني 48، وبرشلونة الأول 51 (مع مباراة مؤجلة)، أما إسبانيول فتجمد رصيده عند النقطة 22 في المركز 15.

على ملعب سانتياغو برنابيو، حقق ريال مدريد فوزه الثالث بإشراف مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان مقابل تعادل واحد.

وبدأ الفريق الملكي المباراة بضغط مكثف، وافتتح كريم بنزيمة التسجيل لأصحاب الأرض من متابعة رأسية لعرضية رفعها من الجهة اليمنى الكولومبي خاميس رودريغيز (7) رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً بفارق هدف واحد خلف متصدر ترتيب الهدافين الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة.

وحصل رونالدو على ركلة جزاء إثر إسقاطه من قبل إنزو روكو نفذها بنفسه ووضع الكرة على ىيمين الحارس (12).

وأضاف رودريغيز الهدف الثالث بعدما تلقى كرة على مشارف المنطقة من الكرواتي لوكا مودريتش سار بها بالعرض خطوتين وأطلقها قوية ارتطمت بمدافع وتحولت إلى الزاوية اليسرى هدفاً ثالثاً (16).

وارتد رونالدو بهجمة سريعة وقام بفاصل مهاري من المراوغة على خط المنطقة وأطلق الكرة قوية بسره فشل ارلوسكيس في التصدي لها هدفاً رابعاً لريال مدريد (45) مسجلاً هدفه الثامن عشر في البطولة.

وفي الشوط الثاني، تابع ريال مدريد ضغطه مع تحسن طفيف في أداء اسبانيول بعد تغييرين في التشكيلة، واختبر كيلور نافاس لأول مرة بشكل جدي عندما تصدى لقذيفة أرسلها أحد البديلين خوان فوينتيس (56).

وأنقذ نافاس مرماه من هدف شبه أكيد عندما تدخل في اللحظة المناسبة وأبعد كرة شديدة الخطورة (73).

وأكمل رونالدو الهاتريك الشخصي بعدما تابع برأسه كرة أرسلها خيسي من الجهة اليسرى (82) رافعاً رصيده الى 19 هدفاً فتعادل مع سواريز.

ومرر خيسي كرة مماثلة باتجاه رونالدو فوضع المدافع أوسكار دوارتي قدمه اليمنى في طريقها فتحولت إلى مرماه 86.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.