أخبار الرياضة

برشلونة حامل اللقب يؤكد علو كعبه أمام الارسنال ويبلغ ربع نهائي دوري الابطال

برشلونة

17.03.2016 | 00:02

حسم برشلونة الإسباني حامل اللقب بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما كرر تفوقه على ضيفه آرسنال الإنكليزي وتغلب عليه 3-1 في لقاء الإياب على ملعب "كامب نو".

وتأهل البارسا إلى دور الثمانية بعد أن فاز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد في إنجلترا ويودع آرسنال البطولة القارية ليكمل مسلسل ضياع البطولات هذا الموسم ويعمق جراح جماهيره الغاضبة بعد الخروج من كأس الاتحاد الإنجليزي.

تقدم برشلونة بهدف نيمار في الدقيقة 19 وتعادل المصري محمد النني بهدف لآرسنال في الدقيقة 51 ولكن سواريز سجل هدفاً رائعاً في الدقيقة 65 للبارسا وأضاف ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 88.

استحوذ لاعبو برشلونة على الكرة في وسط الملعب مع تحرك هجومي سريع من جانب ليونيل ميسي ثم تصدى الحارس أوسبينا لتسديدة قوية من نيمار الذي كتب تقدم فريقه بعد مرور 19 دقيقة بعدما تسلم تمريرة لويس سواريز وأودعها ببراعة في مرمى آرسنال.

حاول الجانرز الرد سريعاً على البارسا، وسقط لاوبي لاعب آرسنال في منطقة الجزاء في إلتحام مع ماسكيرانو وسط مطالبات بالحصول على ضربة جزاء.. وانطلق أوزيل في وسط ملعب البارسا ولكن ماسكيرانو أوقف الهجمة ببراعة.

بدأ الشوط الثاني باندفاع هجومي من آرسنال بعد التأخر بهدف وفي الدقيقة 51، نجح المصري محمد النني في تسجيل هدف التعادل لآرسنال بعدما تسلم الكرة من تمريرة على حدود منطقة الجزاء بتسديدة رائعة سكنت شباك البارسا.

رد برشلونة سريعاً في الدقيقة 65 من خلال لويس سواريز الذي أبدع بهدف عالمي من تمريرة عرضية رائعة ردها بضربة مزدوجة في مرمى الجانرز لا تصد ولا ترد.

ورد القائم تسديدة خطيرة من جانب ويلباك في الدقيقة 69، وأضاع آرسنال فرصة خطيرة من تمريرة عرضية من جانب سانشيز ومتابعة من جيرو وتسديدة من والكوت قبل أن يهدر بوسكيتس ضربة رأس بجوار القائم ونال جيرو البطاقة الصفراء.

ونجح ميسي في إضافة الهدف الثالث للبارسا في الدقيقة 88 بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء وسدد بكل هدوء واقتدار في مرمى الارسنال.

سيريانيوز