الأخبار المحلية

النمسا تعلن عن مد أسلاك شائكة .. ولا تستبعد بناء جدار لـ"منع تدفق اللاجئين"

النمسا تعلن عن مد أسلاك شائكة .. ولا تستبعد بناء جدار لـ"منع تدفق اللاجئين"

07.12.2015 | 22:29

أعلن المستشار النمساوي فارنر فايمن, يوم الاثنين, أن "بلاده بدأت في مد أسلاك شائكة في معبر حدودي مع سلوفينيا على طول 3.7 كلم لمنع تدفق اللاجئين".

ونقلت وكالة (نوفوستي) الروسية, عن فايمن ,قوله أنه "في حال كان هذا الإجراء غير كاف للحيلولة دون تدفق اللاجئين فإن بلاده لا تستبعد بناء جدار على طول 25 كلم".

وكانت مصادر حكومية نمساوية قالت سابقا, أن فيينا تنوي تشييد سياج بالقرب من معبرها الحدودي مع سلوفينيا في محاولة منها "للحد من توافد أعداد كبيرة من اللاجئين" خاصة السوريين الذين يصلون بأعداد كبيرة إلى أوروبا يوميا هربا من الحرب الدائرة في سورية منذ أعوام.

وقال وزير الخارجية النمساوي، سابستيان كورتس، في تشرين الثاني الماضي, أنه يجب العمل من أجل وقف تدفق اللاجئين بأقصى سرعة، كون الوضع أصبح خارج نطاق السيطرة.

وبدأت دول أوروبية باتخاذ إجراءات للحد من تدفق اللاجئين السوريين إليها، إلا أن بعضها اكتفى بتشديد قوانين اللجوء مثل ألمانيا فيما أدخلت السويد الرقابة على حدودها مجددا بصورة مؤقتة، بينما ذهبت سلوفينيا إلى بناء سياج يحرم اللاجئين من دخول حدودها وهو الأمر الذي بدأت به النمسا حاليا.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.