أخبار الرياضة

رونالدو يحطم دفاعات فولفسبورغ بثلاثية ويضع ريال مدريد بنصف نهائي دوري الابطال

رونالدو ريال مدريد

13.04.2016 | 00:29

قاد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الاسباني، للعودة من بعيد والتأهل للمربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة ال27 بعد فوز ملحمي على ضيفه فولفسبورج الالماني بثلاثية نظيفة الثلاثاء، في إياب ربع نهائي البطولة الأغلى في القارة الأوروبية.

سجل رونالدو ثلاثة أهداف "هاتريك" ، هو ال37 في تاريخه والخامس بدوري الأبطال، في الدقائق (16 و17 و77) جاء الاول بقدمه من متابعة لتمريرة كارفخال، والثاني من رأسية رائعة مستغلا ركنية نفذها الالماني توني كروس، والثالث من ضربة ثابتة نفذها رونالدو صاروخية .

ورفع رونالدو رصيده الى 16 هدفًا ليبتعد في صدارة هدافي الشامبيونز ليج هذا الموسم، كما ابتعد في صدارة هدافي البطولة عبر التاريخ مسجلا 93 في 125 مباراة بالتشامبيونز ليج كما سجل هدفه ال39 في آخر 36 مباراة في البيرنابيو في دوري الأبطال.

واستحق ريال مدريد التواجد في الدور قبل النهائي في البطولة التي يحمل النادي الملكي الرقم القياسي في الفوز بلقبها (10 ألقاب) بعد ان عاد من بعيد وعوض خسارته في مباراة الذهاب 0-2 على ملعب "فولسفاكن ارينا" الى فوز 3-0 في ملعبه "سانتياجو برنابيو" ليفوز (3-2) في مجموع المباراتين.

وكانت أولى محاولات الريال في الدقيقة السادسة من مدافع الريال سيرخيو راموس لكن كرته ترتطم بالعارضة، وبعد مرور أول 15 دقيقة، أعلن رونالدو تقدم فريقه بالهدف الأول بعد استغلاله تمريرة رائعة من كارفخال، وبعدها بدقيقتين عاد "الدون" ليسجل الثاني من كرة رأسية بعد تحويله كرة ركنية من توني كروس لتصبح نتيجة المباراتين ذهابًا وإياباً هدفين لكل فريق.

وفي الدقيقة 26، سدد لويس جوستافو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تصل سهلة لنافاس حارس الريال، وعاد نفس اللاعب في الدقيقة 34 ليسدد صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن نافاس يبعدها لركنية، ومع حلول الدقيقة 37، أهدر برونو هينريكي لاعب فريق فولفسوبرج كرة الهدف الأول لفريقه.

وفي الشوط الثاني، وقفت العارضة ضد راموس والريال بعد كرة رأسية رائعة (65)، وفي الدقيقة 76، عاد رونالدو من جديد ليسجل الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة، وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق فشل كريم بنزيما من تسجيل هدف رابع للريال بعدما نجح حارس فولفسبورج من إبعاد الكرة بنجاح.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.