علوم وتكنولوجيا

واتساب يطلق عمليات نسخ احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف

17.10.2021 | 22:04

أطلق تطبيق التراسل الفوري "واتساب" نسخاً احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف تتيح للمستخدمين حماية جميع الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والمكالمات المخزنة بكلمة مرور أو مفتاح مكون من 64 رقماً.

وقالت شركة "فيسبوك" المالكة لواتساب "إنه مع النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف، أصبحت عملية المراسلة بأكملها الآن أكثر أمانا، حتى عند تخزينها في السحابة"، وأضافت أن أي خدمة مراسلة أخرى على نطاق "واتساب"، "لا توفر هذا المستوى من الأمان العام لمحتوى المستخدمين حسب زعمها.

 وأوضحت فيسبوك أن الميزة ستتاح عالمياً لمستخدمي و"آي أو أس" لتوفير "طبقة إضافية اختيارية من الحماية'' للنسخ الاحتياطية الحالية.

 ويعني التحديث أنه بالإضافة إلى التشفير الذي توفره حلول التخزين السحابي سيكون ملف النسخ الاحتياطي أيضا مشفراً.

 سيريانيوز 

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.

عبد المنعم عمايري رداً على ضجة القبلة: كل ما عم يمرق الزمن عم نتخلف أكتر

قال الفنان السوري عبد المنعم عمايري تعليقاً على الانتقادات التي طالته بعد الضجة التي أثارتها المشاهد المسربة من فيلمه الأخير "الإفطار الأخير" والتي جمعته مع الفنانة كندة حنا بقوله كل ماعم يمرق الزمن كل ماعم نتخلف أكثر".