أخبار الرياضة

فوز غير مطمئن لبايرن ميونخ أمام بنفيكا بذهاب ربع نهائي دوري الابطال

بايرن ميونخ

06.04.2016 | 00:35

فشل بايرن ميونيخ الألماني في تحقيق تفوّق مريح أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي وذلك بفوزه عليه (1-0) يوم الثلاثاء ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

على ملعب "أليانتس أرينا"، لم يتمكّن نجوم المدرب الإسباني، جوسيب غوارديولا، من فرض ألوانهم بوضوح على ضيفهم "المنضبط" ، حيث دونوا هدفاً واحداً عن طريق نجم الوسط، التشيلي أرتورو فيدال (2).

بهذه الأسبقية الطفيفة سيسافر البافاريون إلى العاصمة البرتغالية لشبونة بعد أسبوع واحد لمنازلة ذات المنافس، ولكن بعيداً عن أحاسيس الطمأنينة، حيث ستكون بطاقة المربع الذهبي رهينة لأداء بطل البوندسليغا في لقاء الإياب الذي سيحمل في طياته سر المتأهل لا شك.

البداية كانت حاسمة من جانب بايرن بعد أن نجح التشيلي فيدال في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من هجمة منظمة انتهت بتمريرة عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عبر خوان بيرنات ليودعها فيدال الشباك برأسه باقتدار.

بعد الهدف، فرض بايرن السيطرة التامة على وسط الملعب، ولكن بإيقاع هادئ مع اهتزاز دفاعي من جانب بنفيكا.

وفي الدقيقة 30، نفذ لاعبو بايرن ضربة حرة خارج منطقة الجزاء بطريقة ماكرة بتمريرة فوق الحائط البشري إلى مولر ولكن الحارس اليقظ إديرسون تألق وحرم بايرن من هدف رائع.

وأضاع فيدال فرصة هدف ثانٍ للبايرن من تمريرة عرضية لمولر قابلها صانع الألعاب التشيلي برأسه ولكنها علت العارضة بعد أن اصطدمت بالأرض.

بدأت محاولات بايرن في الشوط الثاني، بتسديدة من جانب ليفاندوفسكي تصدى لها الحارس المتألق إديرسون واصطدمت تسديدة كوستا في رأس مدافع بنفيكا، وأنقذ نوير فرصة خطيرة من انفراد للمهاجم اوليفيرا في الدقيقة 56 في محاولة تهديفية قريبة للفريق البرتغالي.

فرضت خبرة بايرن كلمتها في الدقائق الأخيرة، وحاول لاعبو الفريق البافاري التقدم هجومياً وأضاع ليفاندوفسكي وجوتزه فرصة سهلة لإضافة الهدف الثاني برعونة غريبة.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم 13 الشهر الجاري على ملعب "النور" بالبرتغال.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.