أخبار الرياضة

ذهبية أولمبية تاريخية لكوسوفو ورقماً قياسياً جديداً للبريطاني بيتي في السباحة بأولمبياد ريو 2016

الكوسوفية مايليندا كلمندي

08.08.2016 | 21:15

فازت الكوسوفية مايليندا كلمندي بذهبية وزن 52 كيلوغراماً في الجودو ضمن أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، محققةً أول ميدالية ذهبية لبلادها في تاريخ الأولمبياد.

وتفوقت كلمندي على الإيطالية اوديتي جيفريدا في نهائي مثير، وتغلبت كلمندي المصنفة الثانية في وزن 52 كيلوغراما على جيفريدا المصنفة العاشرة بفارق نقطة واحدة من حركة يوكو.

وريو أول ألعاب ينافس فيها رياضيون تحت علم كوسوفو التي نالت استقلالها عن صربيا في 2008.

وشارك العديد من رياضيي كوسوفو - التي أصبحت عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية في 2014 - في السابق في الأولمبياد تحت علم دولة ثانية ومن بينهم كلمندي ذاتها.

ومثلت بطلة العالم مرتين - والتي حملت علم كوسوفو في حفل افتتاح دورة ريو - ألبانيا في ألعاب لندن 2012 لكنها عادت إلى ديارها بدون أي ميدالية.
وحصلت اليابانية ميساتو ناكامورا والروسية ناتاليا كوزيوتينا على البرونزية.

وأحرز البريطاني آدم بيتي رقماً قياسياً جديداً في مسابقة السباحة 100 صدراً للرجال وقطع بيتي المسافة بزمن قدره 57.13 ثانية متقدماً على الجنوب أفريقي كاميرون فان دير بورغ 58.69 والأميركي غود ميلر 58.87.

وحطم بيتي رقمه العالمي لثاني مرة في يومين ليفوز بذهبية سباق 100 متر صدراً، وفاز بطل العالم - الذي سجل 57.55 ثانية في التصفيات يوم السبت - في زمن بلغ 57.13 ثانية ليفتتح رصيد بلاده من الميداليات في الألعاب.

وحصل حامل اللقب كاميرون على الميدالية الفضية في 58.69 ثانية ونال ميلر البرونزية في 58.87 ثانية.

وآخر سباح بريطاني يفوز بذهبية أولمبية كان أدريان مورهاوس في السباق ذاته في أولمبياد سول 1988.

سيريانيوز
 

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.