أخبار الرياضة

برشلونة يتخطى سبورتينغ خيخون بثلاثية ويبتعد وحيداً بصدارة الليغا الاسبانية

برشلونة

17.02.2016 | 21:45

عاد برشلونة حامل اللقب بفوز جديد من ملعب "المولينون" معقل مضيفه سبورتنج خيخون بعد التغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة عشر لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذا الفوز برشلونة رفع رصيده إلى 60 نقطة، مبتعداً بصدارة الليجا بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد أقرب منافسيه، فيما تجمد رصيد خيخون عند 23 نقطة بالمركز السادس عشر وتبقى أمامه مهمة صعبة في الجولات القادمة للهروب من شبح الهبوط.

تقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدف في الدقيقة 25 وتعادل خيخون سريعًا بعدها بدقيقتين عن طريق كارلوس كاسترو، ولكن ميسي أضاف الهدف الثاني له وللبارسا في الدقيقة 31 وأضاع لويس سواريز ضربة جزاء في الدقيقة 61 ولكنه سجل بعدها الهدف الثالث في الدقيقة 67.

في الدقيقة 25، نجح برشلونة في تسجيل هدف التقدم عن طريق الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تسلم الكرة ببراعة ووجه تسديدة قوية ورائعة ليهز شباك خيخون ويعلن تقدم فريقه.

رد خيخون بسرعة غير متوقعة وتعادل بهدف لمهاجمه كارلوس كاسترو في الدقيقة 27 بعد أن استغل تمريرة عرضية رائعة من الجبهة اليسرى لفريقه وأودعها المرمى ببراعة ليشعل أجواء اللقاء.

ميسي رفض أن يبقى الحال على ما هو عليه وتدخل سريعًا ليسجل هدف التقدم من جديد في الدقيقة 31 بعد أن تسلم كرة بينية وسط مطالبات من لاعبي خيخون بسقوط ميسي في مصيدة التسلل ولكن الساحر الأرجنتيني تسلم الكرة ومرر ببراعة إلى سواريز الذي حافظ عليها ومرر له ليسدد بقوة في أعلى المرمى ليهز شباك أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 61، حصل برشلونة على ضربة جزاء ولكن سواريز أضاع الكرة بعد أن تصدى لها الحارس كوييار نجم فريقه الأول. ولكن سواريز نجح في التعويض سريعًا وأحرز هدفًا رائعًا في الدقيقة 67 بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء واحتفظ بها بمجهود بدني رائع وسدد ببراعة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس ليسجل الهدف الثالث للبارسا.

وأشرك المدرب لويس إنريكي الثنائي ماسكيرانو وبارترا على حساب بوسكيتس وبيكيه في الدقيقة 81، وسيطر الهدوء على المباراة في الدقائق الأخيرة مع تمريرات من لاعبي البارسا وحاول هاليلوفيتش مباغتة الحارس برافو بتسديدة ولكن الأخير توقعها وتصدى لها بكل هدوء وحصل روبرتو كانيلا على البطاقة الصفراء لينتهي اللقاء بفوز مستحق للبارسا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.