أخبار الرياضة

مسلسل انتصارات برشلونة يتواصل بثنائية بشباك إشبيلية معززاً موقعه بصدارة الليغا الاسبانية

برشلونة

28.02.2016 | 23:41

واصل فريق برشلونة مسلسل انتصاراته بفوزه على ضيفه إشبيلية بهدفين مقابل هدف الأحد على ملعب "كامب نو" في الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعزز البارسا صدارة الليجا بعدما رفع رصيده إلى 66 نقطة بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني وتجمد رصيد إشبيلية عند 41 نقطة في المركز السادس.

تقدم فيتولو لإشبيلية في الدقيقة 20 وتعادل ليونيل ميسي للبارسا في الدقيقة 31 وأحرز بيكيه هدف الفوز في الدقيقة 48.

بدأت المباراة سريعة ومثيرة بفرصة خطيرة من لويس سواريز ثم تمريرة عرضية من نيمار لم يستغلها البارسا الذي واجه سوء حظ في إحراز هدف مبكر بعدما تدخلت العارضة في إنقاذ إشبيلية من السيطرة والطوفان الهجومي من برشلونة في الربع ساعة الأولى.

وفي الدقيقة 20، نجح فيكتور فيتولو في تسجيل هدف التقدم لصالح إشبيلية من هجمة مضادة سريعة للضيوف انتهت بتمريرة عرضية من الجبهة اليسرى استغلها فيتولو بتسديدة رائعة في مرمى برافو.

اشتعلت أجواء المباراة بعد هدف إشبيلية وكثف برشلونة ضغطه الهجومي، ونجح ليونيل ميسي في إدراك هدف التعادل للبارسا في الدقيقة 31 من تسديدة رائعة من الخطأ على حدود منطقة الجزاء، ولكن هدف التعادل لم يمنع برشلونة من تكثيف هجومه على مرمى إشبيلية.

مع بداية الشوط الثاني، سجل برشلونة الهدف الثاني في الدقيقة 48 عن طريق مدافعه جيرارد بيكيه الذي تقدم في لقطة هجومية واستغل تمريرة لويس سواريز المزعج ليودعها الشباك وسط مطالبات لاعبي إشبيلية بإلغاء الهدف بداعي التسلل ولكن الحكم أكد صحة الهدف.

ازدادت المباراة إثارة وأنقذ برافو فرصة قريبة من إشبيلية الذي بدأ التخلي عن حذره الدفاعي ثم أبعد ريكو حارس الضيوف محاولة قريبة من ميسي، وأجرى برشلونة تغييره الأول بنزول داني ألفيس على حساب فيدال في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 69 ، طالب لاعبو برشلونة بضربة جزاء بعد مراوغة رائعة من نيمار للمدافع عادل رامي الذي التحم مع المهاجم البرازيلي ليسقط الأخير أرضاً، وواصل إشبيلية محاولاته الهجومية.

انتفض إشبيلية في الدقائق الخمس الأخير خاصة عن طريق كرون ديلي الذي وجه تسديدة بجوار القائم، ونجح البارسا في امتصاص حماس لاعبي إشبيلية بهجماتهم المرتدة لينتهي اللقاء بفوز برشلونة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.