الأخبار المحلية

في حادث هو الثاني بغضون ساعات....وفاة 7 سوريين في انقلاب حافلتهم غربي تركيا

(مصدر الصورة وسائل اعلام تركية)

09.01.2016 | 12:37

توفي, يوم السبت, 7 لاجئين سوريين وسائق تركي, فيما أصيب 48 آخرون بجروح متفاوتة أثر حادث سير تعرضت له حافلة كانت تقلهم في مدينة “باليك أسير” التركية, ليكون بهذا الحادث الثانيهو الثاني الذي يتعرض له السوريون في غضون ساعات.


وقالت وسائل اعلام تركية إن "الحافلة انقلبت صباح اليوم وهي في طريقها إلى مدينة “تشاناكله” غرب البلاد قادمة من مدينة “باليك أسير”.


وبحسب معلومات أولية, فقد توفي 7 لاجئين سوريين بينهم 4 نساء إضافة الى سائق الحافلة التركي كما أصيب نحو 48 آخرين بينهم 17 طفلا إصابة بعضهم خطيرة.


وأفادت وسائل الاعلام ان "سيارات الإسعاف وطواقم الشرطة وصلت الى المكان فور وقوع الحادث، وتم التعامل مع الحالات وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة كما نُقل المصابون إلى المستشفيات, مشيرة الى أن الحافلة كانت تقل 54 سورياً، وجزائري.


وتجري الجهات المختصة تحقيقات في ملابسات الحادث.


وشهد يوم أمس الجمعة حادث اصطدام حافلة كانت في طريقها لليونان, بسيارة على جسر بمنطقة هارهاريك غرب تركيا ما أودى بحياة 6 من اللاجئين فيما اصيب اكثر من 30 اخرين بينهم سوريون بجروح.


وتستضيف تركيا , بحسب مسؤولين اتراك, 2.4 مليون لاجئ سوري على أراضيها, كما تعتبر إحدى النقاط الرئيسية للمهاجرين الساعين للوصول الى اوروبا, حيث ينطلق المهاجرون من إحدى السواحل التركية ولا سيما بحر ايجة وجهتهم اليونان التي تعبر نقطة البداية لوصولهم إلى إحدى البلاد الأوروبية.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.