أخبار الرياضة

تألق ميسي يقود برشلونة لدك شباك فاليكانو بخماسية على ملعبه ويعيد الفارق الى 8 نقاط مع اقرب منافسيه

برشلونة

04.03.2016 | 00:05

حقق برشلونة فوزه العاشر على التوالي على حساب مضيفه رايو فاليكانو بتسعة لاعبين بخمسة أهداف مقابل هدف الخميس، على استاد ملعب تيريزا ريفيرو بالعاصمة الاسبانية مدريد في ختام الجولة 27 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية "هاتريك" للفريق الكتالوني، هي الهاتريك 35 ليتساوي مع رونالدو في الثلاثيات، جاء اولهما من تسديدة رائعة بعد تمريرة أروع من نيمار في الدقيقة (23) وثانيهما من تسديدة مستغلا كرة مرتدة من القائم بعد تسديدة سواريز في الدقيقة (53)، وثالثهما من تسديدة بعد تلاعبه بمدافعي رايو فاليكانو مستغلا تمريرة راكيتيتش في الدقيقة (72).

وكان الكرواتي ايفان راكيتيتش قد افتتح التسجيل لبرشلونة بعدما استغل خطأ حارس فاليكانو خوان كارلوس في امساك الكرة ليسددها لاعب وسط برشلونة في المرمى في الدقيقة (22)، واختتم البديل اردا توران خماسية فريقه برأسيه مستغلا عرضية زميله ماثيو.

في المقابل سجل الانجولي مانوتشو جونكالفيس هدف رايو فاليكانو الوحيد برأسه مستغلا تمريرة رأسية من زميله بلازكيز في الدقيقة (57)، بينما أهدر سواريز ضربة جزاء تصدى لها حارس رايو فاليكانو خوان كارلوس، وطرد حكم اللقاء جاريدو لاعبين من فاليكانو دييجو لورينتي (42) ومانويل ايتورا (67).

ورفع برشلونة رصيده إلى (69 نقطة) مبتعدا في الصدارة الليجا بفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد ،الثاني (61)، ويعيد الفارق السابق مع غريمه ريال مدريد إلى 12 نقطة، في المقابل تجمد رصيد رايو فاليكانو عند 26 نقطة ليتراجع للمركز السابع عشر.

وقادت ثلاثية ميسي لتجاوز زميله نيمار ،رابع الهدافين 18 هدف، ليصبح النجم الارجنتيني ثالث هدافي الليجا برصيد (19 هدف) متساويا من الفرنسي كريم بنزيمة خلف الاوروجوياني سواريز (25 هدف) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (23 هدف).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.