أخبار الرياضة

ريال مدريد يكتسح ديبورتيفو بخماسية بيضاء في بداية قوية لمدربه الجديد زين الدين زيدان

ريال مدريد

09.01.2016 | 22:03

استهل ريال مدريد حقبة مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان بأفضل ما يكون عندما حقق إنتصارا كبيرا 5-0 على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني.

على ملعبه "سانتياجو بيرنابيو" استهل ريال مدريد اللقاء برغبة هجومية واضحة وهدد مرمى لاكورونيا بتسديدة قوية من رونالدو، في المقابل لم يتردد الضيوف في الخروج بهجمات مرتدة ولاحت فرصة مثالية أمام المهاجم لوكاس داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بجسد الحارس نافاس الذي خرج بالوقت المناسب لابعاد الكرة.

وإثر الضغط الهجومي عكست ركنية داخل المنطقة مرت من الجميع سددها راموس منخفضة حولها كريم بنزيمة المتربص أمام باب المرمى في الشباك من مسافة أمتار فقط، هدف الريال الأول (15).

ورفع الهدف من مطامع أصحاب الأرض الذين عززوا النتيجة بالهدف الثاني من كرة عرضية عكسها كارفاخال وحولها جاريث بايل برأسه داخل الشباك (23).

في الشوط الثاني بادر ريال مدريد للهجوم مبكرا ونجح نجمه جاريث بايل من توسيع الفارق بسرعة من تسديدة أرضة هزت الشباك، الهدف الثالث (49). وعاد النجم الويلزي بعد دقائق ليضاعف الفارق وإكمال ثلاثيته بتسجل الهدف الرابع من كرة رأسية ارتقى لها عاليا (63).

ولم يركن الريال لهذا الفارق وواصل ضغطه الهجومي حتى اللحظات الأخيرة التي شهدت تسجيل الهدف الخامس عبر كريم بنزيمة الذي تابع الكرة إثر محاولة رونالدو للتسديد والتي ارتدت من الدفاع فأطلقها قوية لتضرب العارضة وتهز الشباك (90+1).

وفي بقية مباريات فاز إشبيلية على ضيفه أتلتيك بلباو (2-0) سجلهما مهاجمه الفرنسي كيفن جاميرو (24 و59 من ركلة جزاء)، وحقق خيتافي فوزا هاما على ضيفه ريال بيتيس (1-0) سجله ألفارو فازكيز (57).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.