أخبار الرياضة

دورتموند يواصل الضغط على بايرن بفوز مستحق على ماينتس بالدوري الالماني

دورتموند

13.03.2016 | 22:46

استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات بفوزه المستحق على ضيفه ماينتس 2-0 يوم الأحد على ملعب "سيغنال-ايدونا-بارك" في دورتموند بختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وأنهى بوروسيا دورتموند الشوط الأول متقدماً بهدف وحيد سجله الدولي ماركو رويس في الدقيقة 30 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من الأرجنتيني غونزالو كاسترو.

وعزز الدولي الياباني شينجي كاغاوا تقدم بوروسيا دورتموند بالهدف الثاني من مسافة قريبة إثر تمريرة من الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (73).

وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الثاني وأعاد الفارق إلى 5 نقاط بينه وبين بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب والذي سحق ضيفه فيردر بريمن بخماسية نظيفة السبت.

في المقابل، فشل ماينتس في استعادة المركز الخامس على الأقل، أو الارتقاء إلى المركز الرابع بعد خسارة شالكه أمام مضيفه هرتا برلين 0-2 الجمعة في افتتاح المرحلة، فتراجع إلى المركز السادس.

وحذا باير ليفركوزن حذو بوروسيا دورتموند واستعاد نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه هامبورغ 1-0، ويدين باير ليفركوزن بهدفه إلى النيران الصديقة حيث سجله لاعب وسط هامبورغ الدولي السويدي ألبين أكدال بالخطأ في مرمى فريقه (18).

وهو الفوز الحادي عشر لباير ليفركوزن هذا الموسم والأول له في مبارياته الخمس الأخيرة محلياً حيث مني بثلاث هزائم متتالية أمام بوروسيا دورتموند وماينتس وفيردر بريمن وسقط في فخ التعادل مرة واحدة أمام أوغسبورغ في المرحلة الماضية.

واستغل باير ليفركوزن خسارة فولفسبورغ أمام هوفنهايم 0-1 السبت، وانتزع منه المركز السابع برصيد 39 نقطة وبفارق نقطتين أمامه.

في المقابل، انتكس هامبورغ (المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة)، مجدداً بعدما كان استعاد توازنه في المرحلة الأخيرة عندما تغلب على هرتا برلين الثالث، ومني بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم والثانية في مبارياته الخمس الاخيرة التي حقق فيها فوزاً واحداً فقط.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.