أخبار الرياضة

ذهبية أولى للبرازيل وروسيا تصل الى 400 ميدالية وأمريكا تتصدر الترتيب في أولمبياد ريو

سيلفا

09.08.2016 | 08:49

بعد طول انتظار حصدت البرازيل ميداليتها الذهبية الأولى في الألعاب الأولمبية ريو 2016 التي تستضيفها على أرضها، إنجاز الدولة المنظمة جاء عن طريق البرازيلية رافاييلا سيلفا بفوزها على المنغولية سمية دورجسورين في المباراة النهائية لوزن تحت 57 كلغ في منافسات الجودو.

بالمقابل واصلت البعثة الروسية نتائجها الطيبة على الرغم من المصاعب والـ "أهوال" التي تعرضت لها الرياضة الروسية جراء اتهامها من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بالتنشط المنظم من قبل الحكومة الروسية.

إنجاز روسيا الجديد جاء عن طريق يانا إيغوريان التي فازت بذهبية فردي الحسام ضمن رياضة المبارزة، فارتفع رصيد البعثة الروسية بذلك إلى ذهبيتان وخمس فضيات وثلاث برونزيات في المركز السابع.

ورفعت برونزية فلاديمير ماسلينيكوف في بندقية الهواء المضغوط عدد ميداليات روسيا إلى 400 من مختلف الألوان منذ تفكك الاتحاد السوفياتي في بداية تسعينيات القرن الماضي.

وأصبحت روسيا التي كانت مهددة بالغياب بشكل كامل عن أولمبياد ريو بسبب المنشطات، الدولة رقم 13 التي تبلغ هذا الحد من الميداليات.

وحصلت روسيا على 6 ميداليات حتى الآن في أولمبياد ريو 2016، بواقع ذهبية واحدة وفضيتان وثلاث برونزيات.

وجاء الترتيب العام للدول الخمسة الأوائل
الترتيب    الدولة                         ذهب فضة برونز
1    الولايات المتحدة الأميركية        5     7      7
2       الصين                                 5     3       5
3       أستراليا                                4     0      3
4       إيطاليا                                 3     4      2
5       اليابان                                 3     0       7

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.