الاخبار السياسية

وزير ألماني: تراجع عدد اللاجئين القادمين لألمانيا للنصف

22.12.2015 | 18:13

قال وزير شؤون المستشارية في ألمانيا بيتر ألتماير, يوم الثلاثاء, إن عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا انخفض إلى النصف, في إشارة إلى تراجع حدة أزمة اللاجئين التي تعاني منها ألمانيا.
 

وأضاف التماير المنتمي لحزب المستشارة أنجيلا ميركل في لقاء مع القناة الألمانية الثانية إن "عدد اللاجئين، الذين يصلون يوميا إلى ألمانيا حاليا يبلغ حوالي نصف العدد، الذي كان يأتي في أوقات اشتداد أزمة اللاجئين"، مؤكدا أن "معظم اللاجئين في ألمانيا سيتم إيوائهم في مساكن في هذا الشتاء".

وكانت الاحصائيات المعلنة في ألمانيا تشير إلى إن الولايات الألمانية تسجل يوميا وصول نحو 10 آلاف لاجئ في أوقات الذروة في فصل الخريف.

وأضاف وزير شؤون المستشارية في ألمانيا "مع الوقت لا يمكن طبعا لألمانيا استقبال هذا العدد الكبير من الناس، ورعايتهم وإدماجهم".

وتابع، "الأمر يتعلق من ناحية بالسعي إلى خفض الأعداد بشكل ملموس، ومن ناحية أخرى ادماج اللاجئين الشباب بأسرع ما يمكن."

وأشار ألتماير إلى إن "التعامل مع طلبات اللجوء يتم حاليا بشكل أسرع، ورغم ذلك فإنه سيتوجب على كثير من اللاجئين التحلي بالصبر حتى كانون الأول، وشباط وأذار ، إلى أن يتم الانتهاء من مراجعة الطلبات المتأخرة".

وتعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل منذ أسبوع بخفض تدفق عدد اللاجئين الذين يدخلون بلادها بشكل ملحوظ, وذلك في تبني لهجة أكثر صرامة تجاههم، الأمر الذي يعد تجاوبا مع الانتقاد المتنامي داخل حزبها إزاء مرونتها في التعامل مع أزمة اللاجئين.

وتعتبر ألمانيا من أكثر الدول الأوربية استقبالا للاجئين، إذ توقعت برلين استقبال 800 ألف من طالبي اللجوء على الأقل هذا العام.

يشار إلى أن تدفق اللاجئين إلى أوربا خلال العام الجاري تسبب بأزمة لجوء "غير مسبوقة" دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.