أخبار الرياضة

التشيكية بيلسكوفا تقضي على أحلام بطلة العالم سيرينا وليامز وتزيحها عن صدارة التصنيف العالمي

سيرينا وليامز

09.09.2016 | 17:18

تمكنت التشيكية كارولينا بيلسكوفا، المصنفة العاشرة، الجمعة من الفوز على الأميركية سيرينا ويليامس، المصنفة الأولى، بمجموعتين دون رد في نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب.

وكانت بيلسكوفا أفضل بكثير من الأميركية ففازت عليها بعد مرور ساعة و29 دقيقة 6-2 و7-6 (7/5) لتحجز لنفسها مكاناً في نهائي بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب.

وعقب الهزيمة توقفت أحلام سيرينا في الفوز بلقب البطولة للمرة السابعة في تاريخها.

والعام الماضي تأهلت سيرينا إلى الدور قبل النهائي وكانت على بعد خطوتين من الفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام ميلادي واحد لكنها خسرت أمام الإيطالية روبرتا فينشي في واحدة من أكبر المفاجآت في البطولات الأربع الكبرى.

ولم تكن هناك فرصة للفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى هذا العام لكن التاريخ واصل الوقوف في صف ويليامس التي كانت تستطيع تصدر قائمة اللاعبات الأكثر فوزاً بالألقاب الكبرى في عصر الاحتراف إذا انتزعت اللقب 23 وتخطي شتيفي غراف.

وبعد تصدر التصنيف العالمي لمدة 186 أسبوعاً فإن سيرينا –التي كان يجب أن تبلغ النهائي لتكون لديها فرصة الاحتفاظ بالصدارة- ستتخلى عن القمة للألمانية أنجليك كيربر.

وستلعب بليسكوفا في النهائي يوم السبت ضد أنجليك كيربر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.