أخبار العالم

ألمانيا: اعتقال 3 أشخاص بتهمة دعم "أحرار الشام" في سورية

الفيدرالية الالمانية

22.11.2016 | 22:58

القت النيابة الفيديرالية الالمانية يوم الثلاثاء، القبض على ثلاثة ألمان من أصل سوري بتهمة دعم "حركة أحرار الشام" في سوريا.

ونقلت اذاعة صوت المانيا (dw )عن الادعاء العام في فرانكفورت قوله   ان "أحدهم قدم نقودا ومعدات تقنية، بما فيها مناظير مكبرة وأجهزة اتصال وأجهزة تصويب بصري وروترات وهوائيات، لعناصر التنظيم أكثر من 5 مرات، فيما قام موقوف آخر بتهريب شاحنتين وسيارة إسعاف للمسلحين إلى سوريا".

واوضح الادعاء العام  انه "تم تفتيش شقق الرجال الثلاثة الذين يبلغ عمر اثنين منهما 36 عاما والثالث 39 عاما,حيث تمت عملية المداهمة عبر الشرطة الجنائية في ولاية بافاريا وسكسونيا السفلى وبرلين.

وتعتبر حركة "احرار الشام" من الفصائل الاسلامية المعارضة , وتنشط في محافظات سورية عدة،  كما تقاتل الحركة خصوصا الى جانب "جبهة النصرة"، ذراع تنظيم "القاعدة" في سوريا، قرب حلب وفي محافظة ادلب.

وفشلت روسيا في ادراج الحركة بقائمة المنظمات "الإرهابية"، بسبب معارضة أربع من الدول الأعضاء في مجلس الأمن من بينها الولايات المتحدة.

وسبق للنيابة الفدرالية الألمانية, ان اوقفت في ايلول الماضي، ثلاثة مهاجرين سوريين في شمال ألمانيا, وصلوا إلى البلاد أثناء موجة توافد المهاجرين في 2015, للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير كشف, في اب الماضي, عن حزمة اجراءات تهدف الى "مكافحة الارهاب" من بينها ترحيل اللاجئين اللذين يشكلون خطرا على البلاد, ومنع ارتداء البرقع ,  وذلك بعد سلسلة الهجمات والاعتداءات لتي شهدتها عدة مناطق في المانيا ونفذ طالبوا لجوء ثلاثة منها وتبنى "داعش" مسؤوليته عن هجومين منها.

 

وشهدت ألمانيا سلسلة اعتداءات وهجمات في الفترة الأخيرة أخرها حادثة إطلاق النار على مشفى جامعي ببرلين و الهجوم الانتحاري في بافاريا وهجوم اخر بالساطور في مدينة ريوتلنجن بجنوب ألمانيا وعملية إطلاق نار في مدينة ميونخ, فضلا عن هجوم داخل قطار بمدينة فولفسبرغ جنوب البلاد.

 

سيريانيوز

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.