أخبار الرياضة

البريطاني موراي يواصل بنجاح حملة الدفاع عن ذهبية التنس ويتأهل الدور الثالث

موراي

10.08.2016 | 08:19

واصل البريطاني أندي موراي المصنف ثانياً عالمياً حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبلغ الدور الثالث من منافسات التنس في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بفوزه على الأرجنتيني خوان موناكو 6-3 و 6-1.

وهي المباراة الثانية لموراي منذ تتويجه بلقب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، مطلع تموز/يوليو الماضي.

وكان موراي استهل مشواره بفوز سهل أيضاً على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-2 الأحد.

ويدافع موراي عن الذهبية التي نالها قبل أربعة أعوام بين جماهيره بفوزه في النهائي على السويسري روجيه فيدرر، أبرز الغائبين في ريو بسبب الإصابة، بسهولة تامة 6-2 و6-1 و6-3.

وتحضر موراي جيداً لألعاب ريو لأنه لم يشارك في اي دورة منذ تتويجه بطلاً لويمبلدون قبل ثلاثة أسابيع، وقد سافر اللاعب الاسكتلندي الذي نال فضية الزوجي المختلط مع لاورا روبسون في ألعاب 2012، إلى إسبانيا من أجل التمرن بصحبة الإسباني رافاييل نادال بطل أولمبياد بكين 2008.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الإيطالي فابيو فونييني الذي تغلب على الفرنسي بونوا بير4-6 و 6-4 و7-6 (7-5).

وبدوره، حجز نادال المصنف خامساً بطاقته إلى الدور ثمن النهائي بتغلبه على الإيطالي أندرياس سيبي6-3 و 6-3 .

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر والذي تغلب على الياباني يويشي سوجيتا 7-6 (7-3) و 6-2.

ويأمل الإسباني الفائز بـ 14 لقباً في بطولات الغراند سلام أن يكون تعافى بشكل كامل من إصابة في معصمه أبعدته عن الملاعب منذ انسحابه من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس في أواخر أيار/مايو الماضي.

ولن يكتفي نادال بالمشاركة في فردي الرجال بل سيلعب أيضاً في الزوجي المختلط بجانب غاربيني موغوروزا المتوجة هذا العام بلقب بطولة رولان غاروس، وفي زوجي الرجال إلى جانب مارك لوبيز.

ولحق الإسباني دافيد فيرر السابع بديوكوفيتش بخسارته أمام الروسي يفغيني دونسكوي 3-6 و7-6 (7-1) و 7-5، ليضرب الأخير موعداً مع الأميركي ستيف جونسون الثاني عشر والذي تغلب على البرتغالي غاشتاو إلياس 6-3 و6-4.

وتأهل أيضاً البلجيكي دافيد غوفان الثامن بتغلبه على دودي سلع 6-3 و6-3، ليلعب مع الأوروغوياني بابلو كويفاس الحادي عشر أو الإيطالي توماس بيلوتشي.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.