الاخبار السياسية

الأمين العام لحلف "الناتو": أميركا طلبت المساعدة في قتال تنظيم "داعش"

28.01.2016 | 15:06

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، يوم الخميس، أن "الولايات المتحدة طلبت مساعدة الحلف في قتال تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في الشرق الأوسط من خلال تقديم طائرات للإنذار المبكر أواكس".

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي, اننا "تلقينا طلباً من الولايات المتحدة لتقديم الدعم لجهود التحالف بغية مساعدتهم بطائرات الحلف من طراز (أواكس) الاستطلاعية ونبحث في هذا الطلب الآن".

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق, في وقت وسعت فرنسا مشاركتها بالحلف, كما وافق البرلمان الألماني على مشاركة ألمانيا في الحملة العسكرية ضد التنظيم في سوريا, في خطوة مماثلة وافق عليها مجلس العموم البريطاني.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري رجح في وقت سابق من ,كانون الثاني الجاري, إضعاف قدرات تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) العسكرية في سوريا والعراق نهاية العام الجاري 2016 , مشيرا إلى أن التنظيم خسر بين 20 و30 % من الأراضي التي كان يسيطر عليها.

يشار الى ان التحالف الدولي أعلن مطلع العام الحالي أن الاراضي الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.